دانيال ستاريدج

تصفيات كأس اوروبا 2016: دانيال ستاريدج يغيب عن مباراة سويسرا

تأكد غياب مهاجم ليفربول دانيال ستاريدج عن مباراة انكلترا ضد سويسرا الاثنين المقبل في مستهل التصفيات المؤهلة لكأس اوروبا فرنسا 2016، وذلك بسبب الاصابة.

وتعرض ستاريدج لاصابة لم تحدد خلال حصة تمرينية للمنتخب في معسكره ب"سانت جورج بارك" استعدادا للقاء الاثنين ضد سويسرا وخضع لفحص الاشعة من اجل معرفة حجم الاصابة قبل ان يعلن الطاقم الطبي بانه لن يتمكن من التعافي في الوقت المناسب للسفر مع "الاسود الثلاثة" الى بازل.

واشار المنتخب الانكليزي في حسابه على موقع تويتر الى ان ستاريدج شعر باصابة خلال التمارين صباح اليوم وسيخضع لفحص الاشعة قبل ان يقيم الطاقم الطبي اصابته، قبل ان يعلن لاحقا بان المهاجم "سيعود الى فريقه ليفربول من اجل تلقي العلاج ولن يكون له اي دور في المباراة المقبلة ضد سويسرا".

ويشكل غياب ستاريدج ضربة للمدرب روي هودجسون خصوصا انه كان احد افضل لاعبي المنتخب في مباراته الودية ضد النروج (1-صفر) الاربعاء في ويمبلي.

ولن يستدعي هودجسون اي بديل لستاريدج الذي كان من المفترض ان يتشارك المهام الهجومية مع القائد الجديد واين روني في هذه المواجهة التي تعتبر الاصعب لانكلترا في المجموعة الخامسة التي تضم ايضا سلوفينيا وسان مارينو وليتوانيا واستونيا، علما بان اصحاب المركزين الاولين في كل من المجموعات التسع يتأهلون مباشرة الى النهائيات بسبب رفع عدد المنتخبات من 16 الى 24، وينضم اليهم البلد المضيف فرنسا اضافة الى افضل صاحب مركز ثالث فيما تتواجه المنتخبات الثمانية الاخرى التي احتلت المركز الثالث في ما بينها لتتأهل عنها الى البطولة القارية اربعة منتخبات.

وفي ظل غياب ستاريدج، قد يلجأ هودجسون الى مهاجم ارسنال الجديد داني ويلبيك ليلعب الى جانب زميله السابق في مانشستر يونايتد واين روني، كما يعتبر مهاجم ليفربول الاخر ريكي لامبرت من الخيارات المتاحة امامه ايضا في حال قرر المشاركة بمهاجمين.

ويحوم الشك حول مشاركة مدافع تشلسي غاري كايهيل الذي غاب عن تمارين اليوم بسبب اوجاع في كاحله، ما سيزيد من صعوبة مهمة هودجسون الذي يعاني من افتقاد فريقه الى عامل الخبرة في ظل اعتزال ستيفن جيرارد واشلي كول وفرانك لامبارد، الى جانب لعنة الاصابات التي تلاحق بعض اللاعبين مثل تيو والكوت وادم لالانا وروس باركلي ومايكل كاريك اضافة الى اندي كارول وكايل ووكر وغلين جونسون ولوك شو وكريس سمولينغ.

 

×