الفرنسي جيريمي مينيز مسجلا الهدف الثالث من ضربة جزاء

الدوري الايطالي: بداية قوية لميلان على حساب لاتسيو وفوز قاتل لنابولي

استهل ميلان الذي تخلى في الساعات القليلة الماضية عن ابرز نجومه ماريو بالوتيلي الى ليفربول الانكليزي، موسمه بشكل قوي بعد ان حسم مواجهته مع ضيفه لاتسيو 3-1 اليوم الاحد على ملعب "سان سيرو" في المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واستحق ميلان الذي يغيب عن الساحة القارية هذا الموسم بسبب اكتفائه بالمركز الثامن الموسم الماضي مباشرة امام لاتسيو، الخروج فائزا منذ هذه المواجهة بقيادة مدربه الجديد ومهاجمه السابق فيليبو اينزاغي اذ تقدم على فريق العاصمة بثلاثية نظيفة بدأها الياباني كيسوكي هوندا في الدقيقة 7 بتسديدة من داخل المنطقة اثر تمريرة من ستيفان الشعراوي.

وانتظر "روسونيري" الذي استعار الاسباني فرناندو توريس من تشلسي الانكليزي لتعويض رحيل بالوتيلي، حتى الدقيقة 56 ليضيف الهدف الثاني عبر الغاني سولي علي مونتاري بعد عرضية من اينيازيو ابياتي، قبل ان يعزز الوافد الجديد من باريس سان جرمان الفرنسي جيريمي مينيز تقدم اصحاب الارض بهدف ثالث في الدقيقة 64 من ركلة جزاء انتزعها بنفسه من الهولندي ستيفان دو فري.

وقلص لاتسيو الذي يشرف عليه هذه الموسم ستيفانو بيولي، الفارق بهدية من المدافع الجديد في ميلان البرازيلي اليكس الذي خدع حارسه الاسباني دييغو لوبيز، القادم من ريال مدريد، في الدقيقة 67 من المباراة التي شهدت تألق الاخير في الوقت بدل الضائع بصده ركلة جزاء للضيوف نفذها انتونيو كاندريفا.

وبدوره، انتظر نابولي حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليعود من ملعب جنوى بالنقاط الثلاث بالفوز عليه بهدفين للاسباني خوسيه كاليخون (3) والوافد الجديد الهولندي جوناثان دي غوزمان (5+90)، مقابل هدف للتشيلي مارويسيو بينيا (40).

وانتهت المواجهة بين ممثلي ايطاليا في يوروبا ليغ تورينو وضيفه انتر ميلان بالتعادل صفر-صفر في مباراة اهدر خلالها صاحب الارض ركلة جزاء في الدقيقة 20 عبر الارجنتيني مارسيلة لاروندو.

وواصل الهداف المخضرم انتونيو دي ناتالي هوايته وقاده فريقه اودينيزي للفوز على ضيفه امبولي الصاعد مجددا الى دوري الاضواء 2-صفر بتسجيله الهدفين (57 و62).

وسقط بارما الذي لم ورث تورينو عنه بطاقة يوروبا ليغ بسبب عقوبة فرضها عليه الاتحاد الاوروبي للعبة، امام مضيفه تشيزينا العائد مجددا الى الدرجة الاولى بهدف للاسباني اليخاندرو رودريغيز (38).

وتعادل باليرمو مع سمبدوربا بهدف للارجنتيني باولو ديبالا (7)، مقابل هدف لدانييلي غاستالديلو (90) في مباراة اكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد فاسكو ريجيني في الدقيقة 40.

كما تعادل ساسوولو مع كالياري بهدف لسيموني زازا (42)، مقابل هدف لماركو ساو (44).

وافتتحت المرحلة امس السبت بفوز يوفنتوس حامل اللقب على مضيفه كييفو 1-صفر، وروما وصيفه على فيورنتينا 2-صفر.

 

×