×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
دوري ابطال أوروبا

قرعة دوري ابطال أوروبا.. مواجهات قوية ومجموعتا بايرن وبرشلونة الأقوى

إنتهت قبل قليل قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2014-2015 والتي أقيمت في حفل ضخم استضافته إمارة موناكو الفرنسية كعادتها في كل سنة.

وشملت القرعة 32 فريقا وصل بعضها تلقائيا وفق تصنيف كل بلد فيما تأهل البعض الآخر عبر التصفيات.

وقسمت الفرق الى ثماني مجموعات جاءت أقواها المجموعتان الخامسة التي ضمت ثلاثة فرق في قمتها حاليا هي بايرن ميونيخ الالماني ومانشستر سيتي الانجليزي واس روما الايطالي والسادسة التي ضمت برشلونة الاسباني وباريس سان جرمان الفرنسي وأجاكس أمستردام الهولندي بينما كان أضعفها المجموعتان الثالثة والسابعة.

ومن المواجهات القوية التي ستشهدها مرحلة المجموعات تلك بين ريال مدريد وليفربول بالمجموعة الثانية وكذلك بين بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي بالمجموعة الخامسة أو بين برشلونة وباريس سان جرمان فيما تكررت المواجهات الانجليزية الألمانية التي شهدها الموسم الماضي في ثلاث مجموعات.

ونتيجة القرعة جاءت المجموعات كالتالي: الأولى: أتلتيكو مدريد الاسباني - جوفنتوس الايطالي - أولمبياكوس اليوناني - مالمو السويدي.

الثانية: ريال مدريد الاسباني - بازل السويسري - ليفربول الانجليزي - لودوغوريتس البلغاري.

الثالثة: بنفيكا البرتغالي - زنيت سان بطرسبرغ الروسي - باير ليفركوزن الألماني - موناكو الفرنسي.

الرابعة: أرسنال الانجليزي - بوروسيا دورتموند الالماني - غلطة سراي التركي - أندرلخت البلجيكي.

الخامسة: بايرن ميونيخ الألماني - مانشستر سيتي الانجليزي - سيسكا موسكو الروسي - ا س روما الايطالي.

السادسة: برشلونة الاسباني - باريس سان جرمان الفرنسي - أجاكس أمستردام الهولندي - أبويل نيقوسيا القبرصي.

السابعة: بورتو البرتغالي - شاختار دونتسك الأوكراني - أتلتيك بلباو الاسباني - باتي بوريسوف البيلاروسي.

الثامنة: تشيلسي الانجليزي - شالكه الألماني - سبورتنغ لشبونة البرتغالي - ماريبور السلوفيني.

وارتكزت القرعة على تقسيم الفرق الى أربع فئات بحسب تصنيف النقاط الذي يمنحه لها الاتحاد الاوروبي من خلال احتساب نتائجها في

المسابقات الأوروبية على مدى خمس سنوات حيث ضمت الفئة الأولى كلا من ريال مدريد - برشلونة - بايرن ميونيخ - تشيلسي - بنفكيا - اتلتيكو مدريد - أرسنال - بورتو بينما ضمت الفئة الثانية شالكه - بوروسيا دورتموند - جوفنتوس - باريس سان جرمان - شاختار دونتسك - بازل - زنيت سان بطرسبرغ - مانشستر سيتي.

وضمت الفئة الثالثة كلا من باير ليفركوزن - أولمبياكوس - سيسكا موسكو - أجاكس أمستردام - ليفربول - سبورتنغ لشبونة - غلطة سراي - أتلتيك بلباو في حين اشتملت الفئة الرابعة على أندرلخت - ا س روما - أبويل نيقوسيا - باتي بوريسوف - لودوغوريتس - ماريبور - موناكو - مالمو.

وفاز ريال مدريد الاسباني بالمسابقة في الموسم الماضي عقب تغلبه على ابن مدينته أتلتيكو (4-1) بعد وقت إضافي علما بأن الريال صاحب الرقم القياسي بعدد الفوز بالبطولة التي أحرزها عشر مرات في تاريخه.

يذكر انه منذ بدء العمل بالنظام الحالي للبطولة والذي يعتمد على دوري المجموعات في المرحلة الأولى لم ينجح أي فريق في الحفاظ على لقبه

لذلك ومع انطلاقها كل عام تكثر التساؤلات عما إذا كان سيتمكن صاحب اللقب من كسر هذا المسار وهو ما يبدو صعبا حيث ان الفريق الملكي سيواجه منافسة قوية هذه السنة ومن عدة فرق وبالتالي لن يكون احتفاظه باللقب سهلا على الاطلاق.

وتقام المباراة النهائية للبطولة على الملعب الاولمبي في العاصمة الالمانية برلين في السادس من يونيو من العام المقبل.