مهدي بنعطية مع روما

وصول مانولاس الى روما يعزز رحيل بنعطية الى بايرن ميونيخ

اقترب بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم في الموسمين الماضيين من التعاقد مع قائد منتخب المغرب مهدي بنعطية مدافع روما الايطالي خصوصا بعد وصول اليوناني كوستاس مانولاس للتعاقد مع فريق العاصمة، بحسب ما ذكرت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الايطالية اليوم الثلاثاء.

واشارت الصحيفة الى ان بنعطية (27 عاما)، المطلوب من  مانشستر يونايتد وتشلسي الانكليزيين، سينتقل مقابل 26 مليون يورو زائد 4 ملايين يورو مكافات، وما عزز الصفقة اقتراب روما من التوقيع مع الدولي الشاب مانولاس (23 عاما) من اولمبياكوس مقابل 13 مليون يورو والذي كان ارسنال الانكليزي يبحث عن توقيعه كبديل للبلجيكي توماس فرمايلن الراحل الى برشلونة الاسباني.

وكانت الصحف الالمانية ذكرت قبل اسبوعين ان المدير الفني في بايرن ميكايل ريسشكه تواجد في روما لسد الفراغ الناجم عن اصابة الاسباني خافي مارتينيز. واكد مدرب بايرن الاسباني جوسيب غوارديولا انه بحث مع المسؤولين في النادي البافاري "الحاجة" للعودة الى سوق الانتقالات بحثا عن مدافع.

وحث اوتمار هيتسفلد فريقه السابق بايرن على التعاقد مع بنعطية: "بنعطية قائد لمنتخب المغرب وقيمته الفنية كبيرة. بايرن بحاجة للنوعية وعليه التحرك سريعا".

وكانت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" ذكرت في حزيران/يونيو ان بطل المانيا قدم عرضا لروما بقيمة 33 مليون يورو من اجل ضم بنعطية الذي بدأ مسيرته الاحترافية مع مرسيليا الفرنسي ودافع عن الوان اودينيزي الايطالي قبل الالتحاق بروما العام الماضي بعقد يمتد حتى 2018.

وكان مارتينيز اصيب بقطع في الاربطة الصليبية لركبته اليسرى في الكأس السوبر الالمانية التي خسرها بايرن ميونيخ امام غريمه بوروسيا دورتموند (صفر-2)، وسيغيب حتى نهاية العام على الاقل.

 

×