الارجنتيني انخل دي ماريا مع ريال مدريد

التوصل الى اتفاق بشأن انتقال دي ماريا الى يونايتد مقابل 75 مليون يورو

كشفت وسائل الاعلام البريطانية ان مانشستر يونايتد، سابع الدوري الانكليزي الممتاز للموسم الماضي، توصل الى اتفاق مع ريال مدريد الاسباني من اجل تخلي الاخير عن خدمات جناحه الدولي الارجنتيني انخيل دي ماريا مقابل 75 مليون يورو.

وذكرت وسائل الاعلام ومن بينها شبكة "بي بي سي" بان الطرفين سيضعان اللمسات الاخيرة على العقد اليوم الثلاثاء بعد خضوع دي ماريا للفحص الطبي الروتيني قبل التوقيع مع فريق المدرب الهولندي لويس فان غال الذي استهل مشواره مع "الشياطين الحمر" بهزيمة وتعادل في المرحلتين الاوليين من الدوري الممتاز.

وتحدثت بعض وسائل الاعلام البريطانية عن تواجد دي ماريا حاليا في مركز التدريب الخاص بيونايتد وبانه سيتقاضى 250 الف يورو اسبوعيا.

ولم يكن دي ماريا (26 عاما) الذي توج افضل لاعب في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي بعد مساهمته في قيادة ريال الى اللقب الاول منذ 2002 والعاشر في تاريخه، ضمن تشكيلة النادي الملكي في مباراته الاولى في الدوري المحلي ضد قرطبة (2-صفر).

وسبق لمدرب ريال الايطالي كارلو انشيلوتي ان كشف الاحد بان انتقال دي ماريا الى مانشستر يونايتد بات وشيكا، مضيفا "دي ماريا لم يتدرب مع زملائه، واعتقد بان صفقة الانتقال اصبحت في خواتمها، لكن لا شيء رسميا حتى الان".

واضاف انشيلوتي "انا اشكره على كل ما قدمه للنادي. شخصيا، علاقتي به رائعة وهو قام بعمل عظيم جدا خلال وجوده مع الفريق".

وتابع "انه قراره. قام النادي بكل ما هو ممكن من اجل اقناعه بالبقاء. اتمنى له حظا سعيدا".

وفي حال انتقل دي ماريا الذي كان ضمن تشكيلة بلاده في مونديال 2014 حيث وصلت الى النهائي قبل ان تخسر امام المانيا (صفر-1 بعد التمديد)، الى يونايتد مقابل 75 مليون يورو سيصبح صاحب اغلى صفقة في تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز لانه سيتفوق على المهاجم الاسباني فرناندو توريس الذي انتقل من تشلسي الى ليفربول مقابل 60 مليون يورو في كانون الثاني/يناير 2011.