مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم كارلوس دونغا

دونغا يجري تغييرات بالجملة في تشكيلة البرازيل لوديتي كولومبيا والاكوادور

اجرى مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم الجديد-القديم كارلوس دونغا تغييرات بالجملة في اول تشكيلة له بعد تسلمه مهامه وذلك لمواجهة كولومبيا والاكوادور وديا الشهر المقبل في الولايات المتحدة.

وعين دونغا مدربا للبرازيل خلفا للويز فيليبي سكولاري بعد كأس العالم التي استضافتها بلاده ولقي فيها منتخب السامبا خسارة تاريخية امام نظيره الالماني 1-7 في نصف النهائي، واخرى بثلاثية نظيفة امام نظيره الهولندي لتحديد المركز الثالث.

وسبق لدونغا ان اشرف على منتخب بلاده في مونديال 2010.

وستكون المباراة الاولى للبرازيل بعد كأس العالم مع كولومبيا في ميامي في 5 ايلول/سبتمبر المقبل، والثانية مع الاكوادور في نيوجرزي بعد 4 ايام.

وتغلبت البرازيل بصعوبة على كولومبيا 2-1 في ربع نهائي المونديال.

وابقى دونغا على عشرة لاعبين فقط من الذين شاركوا في كأس العالم، ابرزهم نيمار الذي تعرض لاصابة في احدى فقرات الظهر امام كولومبيا بالذات وغاب اكثر من 40 يوما قبل ان يشارك مع فريقه برشلونة الاسباني امس في مباراة ودية للمرة الاولى.

وتضم التشكيلة 22 لاعبا 6 منهم فقط من الذين خاضوا المباراة الكارثية امام المانيا وهم دافيد لويز وفرناندينيو وهولك واوسكار ولويس غوستافو ومايكون.

ومن ابرز المبعدين عن التشكيلة مارسيلو وداني الفيش وباولينيو وفريد.

ويغيب المدافع تياغو سيلفا بسبب اصابة تعرض لها قبل ايام في مباراة ودية لفريقه باريس سان جرمان الفرنسي مع نابولي الايطالي.

واللاعبون هم:

- للمرمى: جيفرسون (بوتافوغو) ورافايل كابرال (نابولي الايطالي)

- للدفاع: دافيد لويز وماركينيوس (باريس سان جرمان الفرنسي) وجيل (كورينثيانز) وميراندا (اتلتيكو مدريد الاسباني) ومايكون (روما الايطالي) وفيليبي لويس (تشلسي الانكليزي) واليكس ساندرو ودانيلو (بورتو البرتغالي)

- للوسط: لويز غوستافو (فولفسبورغ الالماني) والياس (كورينثيانز) وفرناندينيو (مانشستر سيتي الانكليزي) وراميريش (تشلسي الانكليزي) وايفرتون ريبيرو (كروزيرو) واوسكار (تشلسي)

- للهجوم: هولك (زينيت سان بطرسبورغ الروسي) وريكاردو غولارت (كروزيرو) ووليان (تشلسي) ونيمار (برشلونه الاسباني) وفيليبي كوتينيو (ليفربول الانكليزي) ودييغو تارديلي (اتلتيكو مينيرو)..

 

×