اغويرو يسجل هدفه

الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يفوز بصعوبة على مضيفه نيوكاسل

على ملعب سانت جيمس بارك وامام اكثر من 50 الف متفرج، حقق مانشستر سيتي حامل اللقب فوزا بشق النفس على مضيفه نيوكاسل 2-صفر.

وكاد مانشستر سيتي يفتتح التسجيل في وقت مبكر اثر متابعة لكرة خلف الدفاع من البوسني ادين دزيكو سيطر عليها الحارس الهولندي تيم كرول (3)، وتصدى الاخير لصاروخية الفرنسي سمير نصري (11)، وارسل الفرنسي ريمي كابيلا كرة ساقطة من فوق حارس مانشستر سيتي جو هارت علت المرمى بقليل (15).

وتكررت محاولات الطرفين وبنسبة اكبر من جانب مانشستر سيتي دون خطورة على المرميين، وتمكن رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني من افتتاح التسجيل بعد تمريرة عالية وطويلة من العاجي يايا توريه استقبلها دزيكو ومرر الكرة بالكعب خلفية الى الاسباني دافيد سيلفا الذي انفرد ووضعها على يسار تيم كرول (38).

وفي الشوط الثاني، مالت الكفة بوضوح لصالح اصحاب الارض وقاموا بعدة محاولات خطرة جهد دفاع مانشستر سيتي لابعاد خطرها وتلافي التعادل قبل ان يستعيد التوازن مجددا وسقطت رأسية دزيكو على سطح الشبكة من الاعلى (64).

وواصل نيوكاسل سيطرنه ومحاولاته الهجومية التي افتقدت الى اللمسات الاخيرة امام او داخل المنطقة فلم يقلق راحة الحارس جو هارت، بينما عجز مانشستر سيتي بدوره عن تسجيل هدف الاطمئنان وقتل المباراة.

وفوت البديل الاسباني ايوزي بيريز المنتقل من تينيريفي فرصة افتتاح رصيده مع نيوكاسل من اول كرة استلمها بعد تدخل البلجيكي فنسان كومباني فتحولت الى ركنية (84)، وضاع الامل الاخير مع تسديدة الفرنسي موسى سيسوكو التي علت العارضة (90+1).

ونجح الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي نزل في الدقيقة 83 بدلا من دزيكو، في قطع الطريق بشكل نهائي بتسجيله الهدف الثاني للضيوف مستغلا ثغرة دفاعية وسدد الكرة من زاوية صعبة على يسار كرول (90+2).

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء الوافد الجديد بيرنلي مع تشلشي ثالث ترتيب الموسم الماضي.