لاعبا بايرن بيبي رينا وتوم ستاركيه خلال التدريب

الكأس السوبر الالمانية: بايرن ميونيخ يواجه دورتموند على خلفية تصريحات رومينيغه

يلتقي بايرن ميونيخ صاحب الثنائية الموسم الماضي (الدوري والكأس) مع غريمه التقليدي بوروسيا دروتموند في مباراة الكأس السوبر غدا الاربعاء في مواجهة زادت من اثارتها وحماوتها تصريحات رئيس النادي البافاري كارل هاينتس رومينيغه بشأن مهاجم دورتموند ماركو رويس.

وكان رومينغيه كشف لصحيفة "بيلد" الالمانية بان البند الجزائي للعقد الذي يربط بين رويس ودروتموند سيكون 25 مليون يورو وليس 35 مليون يورو في نهاية حزيران/يونيو 2015، ما اثار غضب مسؤولي دورتموند الذين سارعوا الى الرد بواسطة المدير الرياضي في النادي ميكايل تسورك وللصحيفة ذاتها بقوله "لاحظنا بان رومينيغيه يقوم بملاحظات كل ثلاثة ايام عن امور داخلية في دورتموند. سيكون الامر جيدا لو يصمت لفترة طويلة".

اما هانس يواكيم فاتسكه رئيس النادي فاعرب عن انزعاجه من تصريحات نظيره البافاري بقوله "الجميع يدرك ما معنى هذه التصريحات في هذا الوقت بالذات" في اشارة الى انها تأتي وسط مفاوضات النادي مع رويس بالذات لتجديد عقده الى ما بعد 2017.

واعتبر فاتسكه بان تصريحات رومينيغه من شأنها ان تجعل العلاقات بين الناديين اكثر توترا خصوصا بعد ان نجح بايرن ميونيخ في انتزاع لاعبين مهمين في صفوف دورتموند هما الدولي الالماني ماريو غوتسه مطلع الموسم الفائت مقابل 37 مليون يورو هي قيمة البند الجزائي في عقده، والمهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي مطلع الموسم الحالي من دون مقابل بعد انتهاء عقده مع ناديه.

وكشفت الصحف الالمانية بان دورتموند عرض على رويس رفع راتبه من 5ر4 ملايين يورو سنويا الى ستة ملايين من دون ان يتوصل الطرفان الى نتيجة حتى الان.

على الصعيد الفني، لا يدخل دورتموند المباراة وهو في افضل حال خصوصا بعد سقوطه المدوي امام ليفربول صفر-4 في مباراة ودية قبل يومين، بالاضافة الى امكانية عدم خوض قائده الجديد ماتس هوملز للمباراة بداعي الاصابة.

في المقابل، تلقى الفريق البافاري ضربة موجعة بعد ان تأكد استمرار غياب صانع العابه الاسباني الكانتارا حتى تشرين الاول/اكتوبر المقبل بعد انتكاسة تعرض لها اثر تعافيه من اصابة في اربة الركبة تعرض لها في اذار/مارس الماضي وغاب منذ تلك الفترة عن الملاعب.

يذكر ان الفريقين التقيا في الكأس السوبر الموسم الماضي ايضا وانتهت المباراة بفوز دورتموند 4-2 في اول مباراة رسمية لمدرب بايرن الاسباني بيب غوارديولا.

 

×