مهاجم ارسنال اوليفييه جيرو

جيرو يؤكد جهوزية ارسنال للمنافسة على لقب الدوري الانكليزي

اعتبر الفرنسي اوليفييه جيرو مهاجم ارسنال ان فوز فريقه بدرع المجتمع يؤكد جهوزيته لانهاء صيامه عن لقب الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واحرز ارسنال بطل كأس الاتحاد الانكليزي الموسم الماضي، درع المجتمع فاتحة الموسم الجديد بفوز لافت على مانشستر سيتي بطل الدوري 3-صفر امس الاحد على ملعب ويمبلي في لندن، وكان جيرو صاحب الهدف الثالث.

وكان ارسنال اعاد الوصل مع الالقاب في نهاية الموسم الماضي حين توج بطلا لكأس الاتحاد على حساب هال سيتي، وقد بدأ الموسم الحالي بأفضل طريقة باحراز مباراة الدرع، في سعيه الى الفوز بالبريميير ليغ للمرة الاولى منذ 2004.

وقال جيرو "احراز لقب الدوري هدفنا، في الموسم الماضي قمنا بعمل جيد حتى اذار/مارس ثم تعثر مشوارنا عقب ذلك".

وتابع "قدرات فريقنا جيدة، ولذلك اعتقد بأننا سنكون اقوى هذا الموسم، فنريد ان نعود اقوى من الموسم الماضي. عندما ينضم الينا لاعبو المنتخب الالماني المتوج بطلا للعالم سنكون اقوى، وآمل ان نبقى كذلك هذه المرة حتى ايار/مايو".

واشرك الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال لاعبيه الجدد المهاجم التشيلي الكسيس سانشيز المنتقل من برشلونة الاسباني مقابل 35 مليون جنيه وظهير ايمن نيوكاسل السابق ماتيو دوبوشي وقلب دفاع ساوثمبتون الشاب كالوم تشامبرز منذ البداية، في حين نزل جيرو في الشوط الثاني.

وغاب عن ارسنال الثلاثي الالماني بير مرتيساكر ومسعود اوزيل ولوكاس بودولسكي، فيما لا يزال تيو والكوت يتعافى من اصابة في ركبته.

واضاف جيرو "حاولت تقديم افضل ما لدي في الشوط الثاني، فلم اكن جاهزا في دورة كأس الامارات الاسبوع الماضي".

واكد انه "سيكون جاهزا للمباراة ضد كريستال بالاس في افتتاح الدوري".

وعن تفاهمه مع سانشيز قال "كنا متفاهمين جدا، فمن السهل دائما ان نلعب الى جانب هذه النوعية من اللاعبين، لكنه يحتاج الى مزيد من المباريات للتأقلم مع الدوري الانكليزي. انه لاعب مذهل واعتقد بأنه سيقدم مستوى رائعا".

كما اعرب حارس ارسنال البولندي فويسيتش شتشسني عن ثقته بأن فريقه يملك المؤهلات الكافية لمنافسة مانشستر سيتي وتشلسي ومانشستر يونايتد وليفربول على لقب الدوري، معتبرا ان الفريق الحالي هو الاقوى لارسنال منذ ثمانية اعوام.

وقال حارس ارسنال "على الورق، يمكن ان يكون الفريق الحالي الاقوى منذ اعوام، مضيفا "خسرنا عددا من اللاعبين، لكن المدرب اختار عددا آخر من اللاعبين الجيدين بدلا منهم. نبدو اقوى واقوى وانا سعيد بذلك".

 

×