لاعبو ليون يحتفلون بالتسجيل في مرمى رين

بطولة فرنسا: بداية جيدة لليون ومتعثرة لموناكو

حقق ليون بداية جيدة بفوزه على ضيفه رين 2-صفر، فيما سقط موناكو وصيف البطل امام ضيفه لوريان 1-2 الاحد في ختام المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب جيرلان، افتتح الفرنسي-البلجيكي المخضرم ستيد مالبرانك (34 عاما)الذي دخل في الدقيقة 26 بدلا من الجزائري الاصل نبيل الفقير، التسجيل لاصحاب الارض مستفيدا من تمريرة جوردان فيري (64)، علما بانه سجل هدفا واحدا في 23 مباراة لعبها الموسم الماضي.

وعزز الكسندر لاكازيت تقدم الفريق المحلي من ركلة جزاء تسبب بها السنغالي شيخ مبنغي بارتكابه خطأ ضد الكاميروني كلينتون نجي (73).

وعلى ملعب لويس الثاني في الامارة، تخلف موناكو بهدف مبكر بعد ان اسقط المدافع التونسي ايمن عبد النور المهاجم الكاميروني فنسان ابو بكر في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء نفذها الاخير بنجاح (8).

وحاول موناكو التعويض، وضغط طوال الوقت خصوصا مع نزول مهاجمه الكولومبي رادامل فالكاو في الشوط الثاني (59).

ونقصت صفوف موناكو بنيل قائده المدافع الدولي البرتغالي السابق المخضرم ريكاردو كارفاليو (36 عاما) البطاقة الصفراء الثانية (68).

وحصل البلغاري ديميتار برباتوف على ركلة جزاء بعد ان اسقطه المدافع العاجي لامين كونيه نفذها فالكاو على يمين الحارس بنجامان ليكومب مدركا التعادل (78).

لكن الكلمة الاخيرة في اللقاء كانت للوريان الذي سجل هدف الفوز عبر فالنتان لافينيي بعد تمريرة من رافدين عبدالله (87).

×