لويس سواريز

رئيس برشلونة: لا يوجد أي بند في عقد سواريز يتعلق بـ " العض"

نفى الإسباني خوسيه ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني كافة الأخبار والتقارير التي اشارت بأن النادي قد ضمن بنداً في عقد المهاجم الأوروغواني لويس سواريز يمنحه فرض غرامات مالية على اللاعب في حال تكراره " عض " أحد لاعبي الفرق الآخرى خلال مشاركاته مع الفريق الكتالوني الموسم المقبل .

 

وكانت صحيفة " صندي بيبول "الإنكليزية قد أكدت بأن برشلونة وافق على الشروط الشخصية للاعب ، غير أنه اشترط في المقابل تضمين بنداً يتعلق بالجانب السلوكي للاعب يحفظ فيه النادي حقوقه من خلالها في حال تكرار مابدر من اللاعب من تصرفات خارجة عن النص .

وأوضح  بارتوميو في حديث لشبكة " سي إن إن " في معرض رده عن سؤال المحطة إذا ماكان النادي قد فرض بنداً في عقد اللاعب يتيح له فرض عقوبة عليه في حال تكراره " عض " المنافسين ، حيث قال :" غير صحيح أننا وضعنا بنداً في عقد اللاعب يتيح لنا فرض عقوبة عليه في حال قيامه بالعض مجدداً ".

وتابع :" هناك تساؤل متكرر حول إمكانية عودته للـ " عض " من جديد ، ولكننا لا نستطيع التأكد من إمكانية حدوث ذلك في المستقبل من عدمه ، ولكن كل ما نستطيع التأكيد عليه بأننا قبلنا مسؤولية التعاقد معه على الرغم من كل شىء ، وسواريز  قبل مسؤوليتة إتجاه النادي وتمثيله للفريق ".

وبسؤاله إذا ماكان قد تردد في التعاقد مع سواريز خاصة وأن اللاعب كان قد اوقعت العقوبة بإيقافه لأربعة أشهر بسبب عضه للمدافع الإيطالي جورجيو كيلليني في مونديال البرازيل ، رد بارتوميو :" لم نتردد لحظة في التعاقد مع اللاعب بعد حادثة عضه في المونديال ، فاللاعب أدرك بأنه مخطى وقدم اعتذاره بشكل رسمي للجميع ، وهو المهم بالنسبة لنا والذي جعلنا متأكدين بصحة قرارنا ".

الجدير ذكره أن النادي واللاعب ينتظران قرار المحكمة الدولية " كاس " للبت في التظلم الذي رفعه النادي مع اللاعب نتيجة القرار الذي صدر من الإتحاد الدولي لكرة القدم  "الفيفا" بإعلانه إيقاف سواريز 9 مباريات و4  اشهر عن الانشطة الكروية بسبب قيامه بعض مدافع ايطاليا جورجيو كييليني الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة للمونديال، حيث سيحرم بالتالي من المشاركة في ما تبقى من مباريات لمنتخب بلاده في المونديال الحالي ، ولن يعاود نشاطه الكرويالا في اواخر اكتوبر المقبل.