مدرب مانشستر يونايتد الهولندي لويس فان غال في لاندوفر بولاية مريلاند الاميركية

رودجرز يحذر فان غال من صعوبة الدوري الممتاز

حذر المدرب الايرلندي الشمالي لليفربول برندن رودجرز نظيره الجديد في مانشستر يونايتد الهولندي لويس فان غال من صعوبة الدوري الانكليزي الممتاز.

ويأتي تحذير رودجرز الذي كان قاب قوسين او ادنى من قيادة ليفربول الى لقب الدوري الموسم الماضي وللمرة الاولى منذ 1990 قبل ان ينتزعه منه مانشستر سيتي في المرحلة الختامية، بعد فوز يونايتد على "الحمر" في نهائي كأس الابطال الدولية التي اقيمت في عدة مدن اميركية 3-1.

وتوقع رودجرز ان يصدم فان غال عندما يبدأ مغامرته الاولى في الدوري الانكليزي الممتاز لان "بريميير ليغ" يختلف تماما عن الدوريات الاخرى التي تعملق فيها المدرب الفائز بالدوري الهولندي والاسباني والالماني.

واضاف رودرجز "اعتقد بأنه سيكتشف ان حجم المنافسة في هذا الدوري سيكون مختلفا عما اختبره في اي دوري اخر"، مضيفا "في العديد من الدوريات الاخرى، المنافسة على اللقب تكون بين فريق او فريقين. في هذا الدوري (الانكليزي)، فاي فريق كبير قد يخرج في اي يوم بخسارة امام فرق تقبع في ذيل الترتيب".

وواصل "لا تجد امرا من هذا النوع في الكثير من الدوريات الاخرى. اعتقد انه سيفاجأ بحجم المنافسة، وانا استند في ذلك الى الاحاديث التي اجريتها عبر الاعوام مع مدربين اجانب (اختبروا الدوري الممتاز)".

ومن جهة اخرى، اعرب رودجرز عن اعجابه بالمدرب الهولندي الذي قاد بلاده الى الدور نصف النهائي من مونديال البرازيل 2014 قبل ان يحرز المركز الثالث بالفوز على منتخب البلد المضيف (3-صفر) قائلا: "من البديهي اني معجب بعمله ومسيرته. انه مدرب خبير وجيد عمل في عدد من الاندية الكبرى. عندما تشق طريقك كمدرب فانت تتطلع الى اولئك (المدربين) الذين يتمتعون بالرؤية والفلسفة، وهو دون شك من هؤلاء المدربين".

 

×