روميلو لوكاكو

روميلو لوكاكو ينضم نهائيا الى ايفرتون لمدة 5 اعوام في صفقة قياسية في تاريخ النادي

اعلن نادي ايفرتون خامس الدوري الانكليزي لكرة القدم  الاربعاء تعاقده مع مهاجم تشلسي الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو لمدة 5 اعوام مقابل صفقة قياسية في تاريخ النادي بلغت 28 مليون جنيه استرليني (35,4 مليون يورو).

وساهم لوكاكو الذي لعب الموسم الماضي مع ايفرتون على سبيل الاعارة في قيادة النادي الشمالي الى المركز الخامس في البريمر ليغ حيث توج افضل هداف في صفوفه برصيد 16 هدفا في 33 مباراة.

وشارك لوكاكو (21 عاما) مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم الاخيرة بيد ان حظوظه في فرض نفسه في تشكيلة تشلسي خصوصا بعد تعاقد الاخير مع مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني الدولي دييغو كوستا وعودة الدولي العاجي ديدييه دروغبا الى صفوف الفريق اللندني.

وقال لوكاكو: "انا متحمس لالتحاقي بايفرتون. خضت معه بتجربة رائعة الموسم الماضي وتربطني علاقة جيدة بمديره العام ورئيسه والجهاز الفني واللاعبين والجماهير. أتلهف لبداية مسيرتي معه مجددا وأتطلع إلى تحقيق موسم ناجح".

واوضح مدرب ايفرتون الاسباني روبرتو مارتينيز في تصريح للموقع الرسمي للنادي ان التعاقد مع لوكاكو يعتبر مؤشرا على طموحات النادي على الرغم من معاناة الاخير في المواسم الاخير لمواجهة القوة المالية لمنافسيه.

وأضاف "التعاقد مع لوكاكو هو الخبر الذي كانت جماهير ايفرتون في سماعه. نحن نعرف ان روميلو لا يزال شابا وان المؤهلات التي يتوفر عليها فريدة من نوعها ونحن نتطلع لمشاهدته يستمتع بكرة القدم ويتطور في السنوات المقبلة".

وتابع "انضمام روميلو هو أكثر من مجرد التوقيع على العقد، انه ثمرة الكثير من العمل الشاق الذي بذلناه للحصول على خدمات لاعب كنا نرغب في ضمه الى صفوفنا. هذه لحظة كبيرة في تاريخ ايفرتون وهي أفضل وسيلة لاعداد الفريق لبدء الموسم الجديد".

ولفت لوكاكو الذي خاض 32 مباراة دولية، الانظار عندما كان شابا في صفوف اندرلخت قبل ان يتعاقد معه تشلسي عام 2011، فأعاره إلى وست بروميتش البيون لمدة موسم واحد ومن بعده الى صفوف ايفرتون في اللحظة الاخيرة من اقفال باب الانتقالات الصيفية العام الماضي.

ويبدأ ايفرتون مشواره في الدوري في 16 آب/أغسطس المقبل بمواجهة ليستر سيتي العائد حديثا الى الدوري الممتاز.

 

×