باتريس ايفرا

انتقال الفرنسي باتريس ايفرا من مانشستر يونايتد الى يوفنتوس لموسمين

انتقل الظهير الفرنسي باتريس ايفرا من مانشستر يونايتد الانكليزي الى يوفنتوس الايطالي  بعقد يمتد لموسمين، وذلك بحسب ما اعلن الناديان الاثنين.

وكان ايفرا (33 عاما) انضم لمانشستر يونايتد في كانون الثاني/يناير 2006 قادما من موناكو، وهو توج مع "الشياطين الحمر" بقيادة المدرب الاسطوري الاسكتلندي اليكس فيرغوسون بلقب الدوري الممتاز 5 مرات وكأس رابطة الاندية المحترفة 3 مرات ودوري ابطال اوروبا وكأس العالم للاندية مرة واحدة.

"بعد ان فكرت مليا، اتخذت القرار بانه حان الوقت بالنسبة لي لكي اترك مانشستر يونايتد"، هذا ما قاله ايفرا القادم من مشاركة جيدة مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل 2014 حيث وصل "الديوك" الى ربع النهائي قبل ان يخرجوا على يد المانيا التي توجت لاحقا باللقب.

واشار ايفرا الذي خاض 273 مباراة في الدوري الانكليزي الممتاز، الى ان قرار الانتقال الى يوفنتوس كان الاكبر في مسيرته خصوصا انه يعشق يونايتد الذي سيبقى في قلبه الى الابد.

وذكر يوفنتوس ان صفقة التعاقد مع ايفرا ستكلفه حوالي 5ر1 مليون يورو، تضاف اليه مكافأة بقيمة 400 الف يورو في حال تأهل الفريق الى مسابقة دوري ابطال اوروبا في نهاية موسم 2014-2015.

ويأتي انتقال ايفرا الى يوفنتوس رغم قراره بتمديد عقده مع يونايتد منذ اشهر معدودة ولمدة موسم واحد، وذلك بعد تعاقد ادارة النادي مع الواعد لوك شو من ساوثمبتون ومع قدوم المدرب الهولندي لويس فان غال.

 

×