لاعب وسط المنتخب الالماني توني كروس

توني كروس لاعب بايرن ميونيخ الى ريال مدريد لمدة ستة أعوام

اعلن نادي ريال مدريد الاسباني اليوم الخميس بانه ضم لاعب وسط بايرن ميونيخ ومنتخب المانيا توني كروس لمدة ستة مواسم.

واصدر الفريق الملكي بيانا جاء فيه "توصل ريال مدريد وبايرن ميونيخ الى اتفاق من اجل انتقال توني كروس الذي سيرتبط بالنادي للمواسم الستة المقبلة".

واضاف "يعتبر توني كروس من اهم اللاعبين في العالم حاليا، وهو صانع العاب يتمتع برؤية ثاقبة تمكنه من ان يضع نفسه في خدمة زملائه بالاضافة الى تمتعه بتسديدات قوية".

وفي الوقت ذاته قال رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينغه "لقد تم الاتفاق بين الطرفين على اتمام الصفقة ونتمنى حظا سعيدا لتوني كروس في صفوف فريق الجديد".

وكان عقد كروس مع الفريق البافاري ينتهي في حزيران/يونيو عام 2015، وعرض بايرن تجديد العقد مقابل رفع اجر اللاعب السنوي من 4 ملايين الى 7 ملايين، لكن معسكر كروس رفض ذلك وطالب بالانضمام الى اصحاب الرواتب المرتفعة في النادي البافاري (غوتسه يتقاضى 12 مليون يورو سنويا على سبيل المثال) مفضلا الانتقال الى الفريق الملكي مقابل 12 مليون يورو سنويا بحسب تقارير صحافية.

وتألق كروس في صفوف منتخب بلاده المتوج بكأس العالم في البرازيل 2014 وتحديدا في المباراة ضد البرازيل في نصف النهائي حيث سجل هدفين ليقود المانشفات الى فوز تاريخي 7-1.

ونشأ كروس في مدينة غرايفسفالد الواقعة على ضفاف بحر البلطيق، ولعب لمدة أربع سنوات في مدرسة التكوين التابعة لنادي هانزا روشتوك قبل أن يلبي في السادسة عشرة دعوة العملاق البافاري بايرن ميونيخ. وبعد عام واحد قاد اللاعب الموهوب المنتخب الألماني لاحتلال المركز الثالث خلال نهائيات كأس العالم تحت 17 سنة في كوريا الجنوبية 2007 حيث نال الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة.

وبعد وقت قصير وقع على ظهوره الأول في البوندسليغا ثم أعير نهاية عام 2009 لمدة سنة ونصف لنادي باير ليفركوزن ليجمع هناك المزيد من الخبرة الكروية. وبعد عودته إلى ميونيخ فاز رفقة العملاق البافاري بكل الألقاب الممكنة بما فيها دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

كان كروس (51 مباراة دولية و7 اهداف) حاضرا مع المنتخب الألماني سواء في مونديال جنوب أفريقيا أو في البطولة الأوروبية 2012، لكنه لم يتحول إلى عنصر أساسي ومهم سوى في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 حيث خاض سبع مباريات، سجل خلالها ثلاثة أهداف.

 

×