برانديللي (يسار) يوقع عقده الجديد مع غلطة سراي التركي

برانديلي من مونديال البرازيل الى غلطة سراي

وقع تشيزاري برانديلي، المدرب المستقيل أخيرا من قيادة منتخب ايطاليا بعد خروجه من الدور الأول في مونديال البرازيل، عقدا يمتد لعامين لتدريب فريق غلطة سراي، وصيف بطل الدوري التركي، مقابل نحو 3ر2 مليون يورو على الأقل عن كل عام.

وكان غلطة سراي بدأ في وقت سابق حملة مكثفة من المفاوضات شملت الاسكتلندي ديفيد مويز المدرب السابق لمانشستر يونايتد الانكليزي، لتعيين خليفة للايطالي روبرتو مانشيني الذي ترك الفريق بعد 9 أشهر فقط من الاشراف عليه.

وقال برانديلي خلال حفل توقيع العقد في إسطنبول، إنه "يسعى الى تجهيز فريق بطل، وليس فريقا يلعب جيدا فحسب وإنما فريق فائز فقط".

وسيحصل المدرب الإيطالي على أجر أساسي سنوي للموسمين المقبلين يبلغ مليونين و295 ألف يورو، لكنه سيتلقى مكافآت جمة إذا حقق نجاحات مع النادي، بحسب ما أفاد بيان لغلطة سراي.

وكشف البيان أن برانديلي سيحظى بمكافأة مليون دولار (135 ألف يورو) في حال أحرز غلطة سراي الدوري التركي، ومليوني دولار (5ر1 مليون ألف يورو) في حال الفوز بدوري أبطال أوروبا.

وإذا نجح في إحراز بطولة الدوري وأوصل الفريق الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، سيحصل أيضا على زيادة في الأجر بقيمة 350 ألف يورو.

وينطلق الدوري التركي نهاية آب/أغسطس المقبل، وسيسعى غلطة سراي للتفوق على غريميه التقليديين في إسطنبول بشيكتاش وفنربغشه الذي أحرز لقب الدوري الموسم الماضي إضافة الى كأس تركيا وبلغ ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا حيث خرج على يد تشلسي الانكليزي.

وكان برانديلي مدرب فيورنتينا السابق، تولى الاشراف على منتخب بلاده خلفا لمارتشيلو ليبي بعد الخروج من الدور الاول لمونديال جنوب افريقيا 2010، وهو غير طريقة لعب "الاتزوري" وجعلها اكثر جمالية من دون التخلي عن الواقعية التي قادت ابطال العالم 4 مرات الى نهائي كأس اوروبا 2012 حيث خسروا امام اسبانيا التي اطاحت بهم ايضا من الدور نصف النهائي لكأس القارات 2013، قبل خروجهم من الدور الأول لمونديال 2014.

 

×