الاسطورة الفريدو دي ستيفانو مهاجم ريال مدريد سابقا

وفاة الاسطورة دي ستيفانو عن 88 عاما

اعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم على حسابه في تويتر وفاة الاسطورة الفريدو دي ستيفانو، مهاجم ريال مدريد سابقا، اليوم الاثنين عن 88 عاما بعد يومين من اصابته بأزمة قلبية ودخوله في غيبوبة.

واوضح الاتحاد على تويتر ثم في بيان "توفي الفريدو دي ستيفانو اليوم الاثنين في مستشفى غريغوريو مارانون عن عمر 88 عاما بعد ان كان ضحية توقف في القاب وانقطاع في التنفس". 

من جانيه، اكد ريال مدريد الذي كان دي ستيفانو حتى وفاته رلائيسا فخريا له "رئيس النادي فلورنتينو بيريز واعضاء مجلس ادارته يعبرون عن تعازيهم العميقة ومودتهم الكبيرة لابنائه واقاربه واصدقائه".

وعبر بيريز بعد ان زار جناح دي ستيفانو في المستشفى عن "حزنه الكبير".

وكتب الاتحاد الارجنتيني في حسابه على تويتر "وداعا ايها المعلم الفريدو دي ستيفانو. الارجنتين وكرة القدم العالمية تقولان له وداعا بكل فخر واعتزاز".

وادخل اللاعب الاسباني-الارجنتيني الذي احتفل يوم الجمعة الماضي بميلاده الثامن والثمانين، في اليوم التالي الى قسم الامراض القلبية في مستشفى غريغوريو مارانون في العاصمة مدريد بعد ان تعرض لتوقف في عمل القلب وضيق في التنفس.

وكان دي ستيفانو يتناول الطعام مع عائلته بالقرب من ملعب سانيتاغو برنابيو التابع لريال مدريد عندما احس بالعياء وجلس على كرسيه المتحرك، ووصلت في هذه الاثناء سيارة اسعاف فوجدت قلبه متوقفا ولا يستطيع التنفس، واجريت له الاسعافات الاولية لمدة 18 دقيقة فعاد لقبه للعمل قبل ان ينقل الى المستشفى.

وادخل دي ستيفانو المستشفى 7 مرات بسبب اصابات مماثلة، واجريت له 4 عمليات تمييل عام 2005.

ويلقب دي ستيفانو ب"السهم الاشفر"، وهو احد اشهر لاعبي كرة القدم في تاريخ ريال مدريد (1953-1964)، وساهم في احرازه بطولة الاندية الاوروبية (دوري ابطال اوروبا حاليا) 5 مرات متتالية.

 

×