السويسري ستانيسلاس فافرينكا في بطولة ويمبلدون

بطولة ويمبلدون: فافرينكا الى ثمن النهائي وخروج فوزنياكي

تأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف خامسا الى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى، بفوزه على الاوزبكستاني دينيس ايستومين 6-3 و6-3 و6-4 اليوم الاثنين.

ويلتقي فافرينكا، بطل استراليا المفتوحة، في ثمن النهائي مع الاميركي جون ايسنر التاسع او الاسباني فيليسيانو لوبيز التاسع عشر.

وفي الدور الثالث ايضا، فاز الياباني كي نيشيكوري العاشر في مباراة لم تكتمل السبت، على الايطالي سيموني بوليلي 3-6 و6-3 و4-6 و7-6 (7-4) و6-4.

وفي منافسات السيدات، خرجت الدنماركية كارولين فوززنياكي السادسة عشرة في البطولة والاولى في العالم سابقا دون ان تحرز اي لقب كبير، من ثمن النهائي على يد التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا 2-6 و5-7.

وتلتقي ستريكوفا (28 عاما ومصنفة 43 في العالم) والتي اقصت الصينية نا لي الثانية وبطلة استراليا المفتوحة فس الدور السابق، في ربع النهائي مع مواطنتها بترا كفيتوفا السادسة وبطلة 2011 او الصينية بينغ شواي.

وتأهلت الى ربع النهائي ايضا التشيكية لوسي سافاروفا الثالثة والعشرون بفوزها على مواطنتها تيريزا سميتكوفا 6-صفر و6-2.

ولم تكمل الاميركية ماديسون كيز مباراتها في الدور الثالث مع الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا وقررت الانسحاب بسبب اصابة في الفخذ الايسر.

وكانت المباراة توقفت السبت بسبب الامطار والنتيجة 7-6 (9-7) و6-6 لصالح شفيدوفا.

وتدخلت الامطار مرة جديدة اليوم واوقفت جميع المباريات، ولن تنجو منها الا تلك المقررة على الملعب الرئيسي المغطى بسقف متحرك.

 

×