مهاجم تورينو تشيرو ايموبيلي يحتفل بالتسجيل في مرمى ميلان

ايموبيلي يؤكد انتقاله الى بوروسيا دورتموند

ذكرت وكالة "سيد" الالمانية" ان هداف تورينو والدوري الايطالي لكرة القدم الدولي تشيرو ايموبيلي اكد انتقاله الى بوروسيا دورتموند وصيف بطل الدوري الالماني في تصريح لاحدى القنوات التلفزيونية الايطالية.

وقال ايموبيلي (24 عاما) في تصريح لقناة "راي سبور" عقب تعادل ايطاليا مع جمهورية ايرلندا صفر-صفر في لندن استعدادا لنهائيات كأس العالم: "لقد توصلنا الى اتفاق، ولم يبق سوى توقيعي على العقد. سأتوجه إلى ألمانيا الاثنين".

وبحسب صحيفة "لا غازيتا ديلو سبور" الرياضية الايطالية فان المسؤولين عن ناديي يوفنتوس وتورينو اللذين يملكان عقد ايموبيلي، التقوا لمناقشة تفاصيل الصفقة.

واوضحت وسائل الاعلام الالمانية ان ايموبيلي صاحب 22 هدفا في الكالشيو هذا الموسم سيوقع على عقد مدته 5 اعوام مقابل مبلغ يتراوح بين 18 و19 مليون يورو.

وستكون التعاقد مع ايموبيلي الصفقة الثانية التي ينجزها بوروسيا دورتموند لتعويض رحيل مهاجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي افضل هداف في البوندسليغا برصيد 20 هدفا، الى بايرن ميونيخ حامل اللقب في العامين الاخيرين.

وكان بوروسيا دورتموند اعلن مطلع نيسان/أبريل الماضي تعاقده مع مهاجم مواطنه هرتا برلين الدولي الكولومبي ادريان راموس لمدة 4 اعوام حتى عام 2018.

وانضم ايموبيلي الى معسكر المنتخب الايطالي وهو احد 7 مهاجمين في تشكيلة المدرب تشيزاري برانديلي سيتقلص عددهم الى خمسة قبل انطلاق النهائيات.

وارتفعت حظوظ ايموبيلي بخوض المونديال بعد تصدره ترتيب الهدافين في الدوري المحلي (22 هدفا) متقدما على لوكا طوني (20) والارجنتيني كارلوس تيفيز (19).

 

×