المهاجم الاميركي المخضرم لاندون دونوفان في حصة تدريبية

مونديال 2014: دونوفان "استحق المشاركة في كأس العالم"

اعرب المهاجم الاميركي المخضرم لاندون دونوفان عن خيبة امله لعدم استدعائه الى تشكيلة منتخب بلاده لكرة القدم التي ستشارك في كأس العالم بالبرازيل، معتبرا انه يستحق المشاركة فيها.

وخلت تشكيلة المنتخب الاميركي التي اعلنها المدرب الالماني يورغن كلينسمان من اسم دونوفان، ما حرم مهاجم لوس انجليس غالاكسي، البالغ من العمر 32 عاما، من خوض غمار نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة بعد اعوام 2002 و2006 و2010.

ودونوفان هو صاحب الرقم القياسي بعدد الاهداف مع المنتخب الاميركي (57 هدفا منها 5 في نهائيات كأس العالم في 156 مباراة).

وقال دونوفان "اشعر بالخيبة وانا حزين"، مضيفا "اردت حقا الذهاب الى البرازيل".

وتابع "احترم قرار المدرب ولكنني اشعر بأنني استحق المشاركة في كأس العالم ولذلك من الصعب علي تقبل الموقف".

وردا على سؤال حول ما اذا كان قرار كلينسمان باستبعاده جاء بسبب خلافات بينهما، قال دونوفان "اعتقد بأنه لو احتكم الى ادائي في معسكر المنتخب فالنتيجة ستكون انني استحق بالتأكيد الذهاب الى البرازيل"، مضيفا "كنت احد افضل اللاعبين في المعسكر، فلو لم اكن اعتقد بأنني استحق ذلك لكنت تقبلت القرار".

واوضح "استنادا الى مستواي في المعسكر والى استعداداتي ولياقتي وعملي والطريقة التي كنت اتدرب فيها، لم اعتقد انني سأكون احد اللاعبين ال23 فقط، بل انني في التشكيلة التي ستخوض المباريات".

وابتعد دونوفان اربعة اشهر قبل انطلاق الموسم الماضي في اميركا ما جعله يغيب عن بعض مباريات منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة الى المونديال، لكنه عاد ليلتحق به لاحقا.

ومضى المهاجم الاميركي قائلا "لست غاضبا، لكنني اشعر بخيبة امل، لقد امضيت معظم فترات مسيرتي امثل بلدي في هذه اللعبة، وكنت اتطلع فعلا الى اللعب مرة اخرى في كأس العالم ومساعدة المنتخب، لانني شاركت لمدة عشرة ايام في المعسكر وكنت اشعر فعلا بأنني سأقدم له اكثر مما اتوقع".

واوقعت القرعة المنتخب الاميركي في مونديال البرازيل ضمن المجموعة السابعة الى جانب المانيا وغانا والبرتغال، وسيخوض 3 مباريات استعدادية ضد اذربيجان في 27 ايار/مايو بولاية سان فرنسيسكو، وتركيا في الاول من حزيران/يونيو في نيوجيرزي، ونيجيريا في 7 منه في فلوريدا.

 

×