ديفيد لويز

باريس سان جيرمان يتوصل لاتفاق لضم ديفيد لويز مدافع تشيلسي

توصل باريس سان جيرمان بطل فرنسا إلى اتفاق مع تشيلسي الإنجليزي على التعاقد مع مدافعه البرازيلي ديفيد لويز وفقا لما أعلنه الناديان اليوم الجمعة.

وقال تشيلسي بموقعه على الإنترنت "الصفقة الآن تتوقف على توصل ديفيد لويز إلى اتفاق مع باريس سان جيرمان على بنود تعاقده الشخصي واجتيازه الفحص الطبي."

وذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن قيمة الصفقة تتراوح بين 40 مليون جنيه إسترليني (67.37 مليون دولار) و50 مليون جنيه إسترليني (84.21 مليون دولار) وهو رقم قياسي لمدافع في الحالتين.

وسبق أن تعاقد سان جيرمان مع المدافع البرازيلي تياجو سيلفا في 2012 مقابل نحو 36 مليون جنيه إسترليني رغم أنه لم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة بشكل رسمي.

وكان لويز (27 عاما) انضم لتشيلسي في يناير كانون الثاني 2011 قادما من بنفيكا مقابل 21 مليون جنيه إسترليني وساعد النادي اللندني على إحراز لقب دوري أبطال أوروبا العام التالي. ويجيد لويز أيضا اللعب في مركز لاعب الوسط المدافع.

ويشتهر لويز بالقوة واللياقة البدنية العالية ويجيد التسديد بقوة كما يحب التقدم إلى الأمام لمساندة الهجوم لكنه يكون معرضا أيضا لارتكاب أخطاء دفاعية فادحة.

وخاض لويز 143 مباراة مع تشيلسي على مدار ثلاث سنوات ونصف السنة في ستامفورد بريدج وأحرز 12 هدفا.

وقال سان جيرمان في بيان إنه كان يريد التوصل إلى اتفاق سريع مع لويز الموجود مع تشكيلة البرازيل استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم الشهر المقبل.

وأضاف سان جيرمان "بالتوافق مع رغبة اللاعب في الاستعداد واللعب في كأس العالم في بلاده في أفضل ظروف ممكنة تمنى الناديان وديفيد لويز التوصل إلى اتفاق بأسرع طريقة ممكنة سواء بين الناديين أو بين النادي القادم من باريس مع اللاعب لاستكمال إجراءات الصفقة بمجرد بداية موسم الانتقالات (في العاشر من يونيو حزيران)."

وعوقب سان جيرمان الذي خرج من دور الثمانية لدوري الأبطال أمام تشيلسي بغرامة قدرها 60 مليون يورو (82.23 مليون دولار) وبتقليص تشكيلته في دوري الأبطال الموسم المقبل بسبب انتهاك لوائح اللعب النظيف المالي الخاصة بالاتحاد الأوروبي. وتعرض مانشستر سيتي الإنجليزي للعقوبة ذاتها أيضا.

 

×