كارلوس تيفيز

مونديال 2014: تيفيز ابرز الغائبين عن التشكيلة الاولية للارجنتين

كشف مدرب المنتخب الارجنتيني لكرة القدم اليخاندرو سابيلا عن التشكيلة الاولية من 30 لاعبا استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل الشهر المقبل.

وواصل سابيلا استبعاده لمهاجم يوفنتوس الايطالي كارلوس تيفيز على الرغم من تألقه اللافت في الكالشيو حيث يحتل المركز الثالث على لائحة الهدافين قبل مرحلة من نهاية الموسم برصيد 19 هدفا بفارق 3 اهداف خلف مهاجم تورينو تشيرو ايموبيلي.

وفضل سابيلا استدعاء مهاجم باريس سان جرمان ايزيكييل لافيتزي على تيفيز الملقب ب"الاباتشي" أو "لاعب الشعب" والذي لم توجه اليه الدعوة الى صفوف المنتخب منذ عام 2011 ومباراة الدور ربع النهائي لكوبا اميركا التي اقيمت في الارجنتين بالذات وخسرها امام الاوروغواي حيث اهدر وقتها تيفيز (64 مباراة دولية و13 هدفا) ركلة جزاء ترجيحية منحت الفوز للاوروغواي والتأهل الى نصف النهائي قبل ان تحرز اللقب على حساب البارغواي.

وكان تيفيز الذي شارك في نهائيات كأس العالم مرتين في المانيا 2006 وجنوب افريقيا 2010، قال حول استبعاده العام الماضي "لا اعتقد بانني ساشارك في مونديال البرازيل، لقد قلت ذلك واكرره الان حتى ولو سجلت 130 هدفا او اصبحت افضل لاعب".

ويضم المنتخب الارجنتيني الفائز بكأس العالم عامي 1978 و1986 ترسانة من المهاجمين يقودها النجم الفذ ليونيل ميسي (برشلونة الاسباني) والى جانبه سيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي الانكليزي) وانخل دي ماريا (ريال مدريد الاسباني) وغونزالو هيغواين (نابولي الايطالي) وهذا الرباعي يعول عليه سابيلا كثيرا.

وخلال مباريات التصفيات استعان سابيلا بالمهاجمين رودريغيو بالاسيو (انتر ميلان الايطالي) ولافيتزي للحلول بدلا من هيغواين في بعض الاحيان. وكان تيفيز يمني النفس في المشاركة في مونديال البرازيل وهو الذي دافع عن الوان نادي كورينثيانز (2004-2006) القوي في ساو باولو بعد ان تألق في صفوف بوكا جونيورز (2001-2004).

وتلعب الارجنتين في النهائيات ضمن المجموعة السادسة الى جانب نيجيريا والبوسنة وايران.

وهنا التشكيلة الاولية:

- لحراسة المرمى: مايرانو اندوخار (كاتانيا الايطالي) وسيرخيو روميرو (موناكو الفرنسي) واغوستين اوريون (بوكا جونيورز)

- للدفاع: ليساندرو لوبيز (خيتافي الاسباني) وهوغو كومبانيارو (انتر ميلان الايطالي) وفيديريكو فرنانديز (نابولي الايطالي) وبابلو زاباليتا ومارتن ديميكيليس (مانشستر سيتي الانكليزي) وايزيكييل غاراي (بنفيكا البرتغالي) وماركوس روخو (سبورتينغ لشبونة البرتغالي) وخوسيه باسانتا (مونتير يالمكسيكي) ونيكولاس اوتامندي (اتلتيكو مينيرو البرازيلي) وغابريال ميركادو (ريفر بلايت)

- للوسط: خافيير ماسكيرانو (برشلونة الاسباني) وخوسيه سوزا (اتلتيكو مدريد الاسباني) واوغوستو فرنانديز (سلتا فيغو الاسباني) وريطي الفاريز (انتر ميلان) ولوكاس بيغليا (لاتسيو الايطالي) وايفر بانيغا وماكسي رودريغيز (نيولز اولد بويز) وفرناندو غاغو (بوكا جونيورز) وانزو بيريز (بنفيكا) وفابيان رينودو (كاتانيا)

- للهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة) وانخل دي ماريا (ريال مدريد الاسباني) ورودريغو بالاسيو (انتر ميلان) وغونزالو هيغواين (نابولي) وسيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي) وايزيكييل لافيتزي (باريس سان جرمان الفرنسي) وفرانكو دي سانتو (فيردر بريمن الالماني).

 

×