×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
بايرن ميونيخ بطلا للبوندسليغا

بايرن ميونيخ بطلا للبوندسليغا وهبوط نورمبيرغ واينتراخت

أسدل الستار على الدوري الألماني لكرة القدم للموسم (2013-2014)، باحتفاظ بايرن ميونيخ باللقب، وهبوط فريقي نورمبيرغ واينتراخت براونشفيغ إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.

واختتم بايرن ميونيخ الذي احتفظ بلقب بطل البوندسليغا قبل عدة مراحل من النهاية، الدوري بفوز صعب على ضيفه شتوتغارت بهدف وحيد سجله مهاجمه البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة على ملعب "أليانز أرينا".

وحقق بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني فوزا عريضا على مضيفه هيرتا برلين برباعية نظيفة، وسجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سينتقل الموسم المقبل إلى العملاق البافاري، هدفين في مباراة وداعه في الدقيقتين الـ (41 و 81)، تخللهما هدف زميله الصربي ميلوس جويك سجله في الدقيقة الـ 44، واختتم المهاجم الدولي الأرمني غينريخ مخيتاريان الرباعية في الدقيقة الـ 82 من عمر المباراة.

وتوج روبرت ليفاندوفسكي هدافا للدوري برصيد 20 هدفا، متقدما بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه الكرواتي ماريو ماندجوكيتش مهاجم بايرن ميونيخ، الذي أحرز 18 هدفا.

وتأهل بروسيا دورتموند إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، مع بايرن ميونيخ، وشالكه الذي حجز مقعده على حساب ضيفه نورمبيرغ (4-1).

كما انتزع باير ليفركوزن المركز الرابع بعد فوزه (2-1) على فيردر بريمن، ليخوض الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال أيضا. بينما ودع البوندسليغا كل من نورمبيرغ واينتراخت براونشفيغ بعد هزيمتهما أمام كل من شالكه (1-4)، وهوفينهايم (1-3) على التوالي.

في حين نجا فريق هامبورغ من الهبوط مباشرة إلى دوري الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه، بالرغم من خسارته خارج أرضه أمام ماينز (2-3) وسيخوض جولة فاصلة للصراع من أجل البقاء في البوندسليغا من مباراتي ذهاب وإياب ضد الفريق صاحب المركز الثالث في الدرجة الثانية.

ويطلق على هامبورغ لقب "الديناصور" كونه الفريق الوحيد الذي لم يهبط مطلقا من دوري الدرجة الأولى الألماني.

 

×