الدوري الإنكليزي: كريستال بالاس يقتل في الصميم حلم ليفربول بالتتويج باللقب بتعادل قاس

سقط فريق ليفربول أمام مضيفه كريستال بالاس بنتيجة تعادل إيجابي 3 – 3، قضت نهائيا على حلم ليفربول بالتتويج بالدوري الإنكليزي للمرة الأولى منذ 24 عاما.

سقوط لفيربول جاء في المرحلة الـ 37 للدوري، قبل مرحلة واحدة من ختام البطولة، ورغم أنه يحتل الآن المركز الأول للجدول العام بريصيد 81 نقطة، إلا أن منافسه الأشرس مانشستر سيتي يقع خلفه في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة، ويملك في برنامجه مباراتين سهلتين نسبيا وعلى أرضه أمام أستون فيلا ووست هام يونايتد.

وبالنتيجة يعتبر ليفربول خارج الحسابات عمليا في معركة تكسير عظم على لقب البريمير ليغ. تفاصيل مواجهة ليفربول مع كريستال بالاس ليفربول دخل المباراة بخطته المعتادة 4 – 3 – 1 – 2 أما نجمه سواريز فلعب إلى جانب شريكه المتألق في الملعب ستوريدج. الضيوف سيطروا على الكرة بسرعة كبيرة منذ بداية المباراة وأجبروا كريستال بالاس على العودة لخطوط الدفاع. أرسل جيرارد الكرة إلى أيمن منطقة الجزاء باتجاه ألين، قبل أن يرسل الأخير رأسية تعلن الهدف الأول للمباراة.

الدقيقة 53.. كرة عرضية من خط وسط ليفربول عن طريق جيرارد إلى ستوريدج، ليسدد الأخير إلى أيسر حارس كريستال سبيروني ليتقدم ليفربول بـ 2 – 0 وبعد دقيقتين مباشرة.. سورايز وسترلينغ يتبادلان الكرة بشكل رائع قبل أن يسدد الأوروغواني ويعلن الهدف الثالث لفريقه. بعد الهدف الثالث معجزة تضرب لاعبي كريستال بالاس ويشعلون الملعب بسلسلة من الهجمات أثمرت ثلاثة أهداف خلال 10 دقائق عن طريق الإيرلندي داميان ديلاني بهدف ودوايت غايل بهدفين.

كريستال بالاس هو المستفيد الأكبر من هذا التعادل، ليفلت من شبح الهبوط برصيد 44 نقطة في المركز 11.
 

 

×