تيري خلال اللقاء

نوريتش يحرم تشلسي من التربع على الصدارة وارسنال يبقي وست بروميتش في دائرة الخطر

فشل تشلسي في الارتقاء الى الصدارة ولو موقتا بعد ان اكتفى بالتعادل مع ضيفه الجريح نوريتش سيتي صفر-صفر اليوم الاحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى هذه المباراة وهو يسعى الى تناسي خيبة الخروج من الدور نصف النهائي لدوري ابطال اوروبا على يد اتلتيكو مدريد الاسباني (1-3 ايابا وصفر-صفر ذهابا) والابقاء على حظوظه بالمنافسة على اللقب حتى المرحلة الختامية.

لكن الفريق اللندني عجز عن الوصول الى شباك نوريتش سيتي الذي يكافح من اجل تجنب الهبوط الى الدرجة الاولى، واكتفى بنقطة واحدة رفع من خلالها رصيده الى 79 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة عن كل من ليفربول الثاني الذي يختتم المرحلة غدا الاثنين في ضيافة كريستال بالاس، ومانشستر سيتي الفائز امس السبت على مضيفه ايفرتون 3-2.

واصبح من الصعب على تشلسي الذي يحل في المرحلة الختامية ضيفا على كارديف سيتي، الفوز باللقب خصوصا ان سيتي يملك مباراة مؤجلة يخوضها الاربعاء المقبل ضد استون فيلا قبل ان يختتم الموسم على ارضه ضد وست هام يونايتد، فيما يلعب ليفربول على ارضه ضد نيوكاسل في ختام المشوار.

كما فشل تشلسي في حسم مركزه الثالث المؤهل مباشرة الى دوري الابطال اذ يتقدم بفارق ثلاث نقاط فقط عن جاره ارسنال الرابع الذي فاز على وست بروميتش البيون 1-صفر.

وابقى فريق "المدفعجية" الذي ضمن مشاركته في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد خسارة ملاحقه ايفرتون امام مانشستر سيتي (2-3) امس السبت، ضيفه وست بروميتش في دائرة الخطر، وهو يدين بفوزه الرابع على التوالي والثالث والعشرين هذا الموسم الى الفرنسي اوليفييه جيرو الذي سجل الهدف في الدقيقة 14 من كرة رأسية قوية اثر ركلة ركنية نفذها الاسباني سانتي كازورلا، رافعا رصيده الى 16 هدفا حتى الان.

ورفع ارسنال الذي ستكون الفرصة سانحة امامه من اجل العودة الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 2005 حين يخوض نهائي كأس انكلترا في 17 الحالي ضد هال سيتي، رصيده الى 76 نقطة في المركز الرابع.

في المقابل، مني وست بروميتش بهزيمته العشرين هذا الموسم فتجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز السادس عشر وبفارق 3 نقاط عن نوريتش سيتي الثامن عشر لكن حظوظه مرتفعة كونه يملك ايضا مباراة مؤجلة يخوضها الاربعاء امام سندرلاند، احد منافسيه على البقاء.

 

×