العثور على كأس العالم الأصلي المسروق منذ 1983

أعلنت الشرطة الفيدرالية البرازيلية أنها عثرت في قصر أحد أشهر بارونات الاتجار بالمخدرات في البلاد أثناء قيامها بالتفتيش فيه على كأس العالم الأصلي الذي صممه جول ريميه والذي سرق من مقر الفيدرالية البرازيلية لكرة القدم في ريو دي جانيرو في ديسمبر عام 1983.

ونقل موقع world news daily report الإخباري عن الملازم خوسيه سانتوس دا سيلفا من الشرطة الفيدرالية قوله: "هذا أفضل من كل ما كنا نتمنى العثور عليه! نحن نبحث عنه منذ سنوات دون جدوى... والآن بعد أن فقدنا كل أمل، ها نحن نعثر عليه بالصدفة وبالضبط بالتزامن مع كأس العام لهذه السنة... هذا يوم مبارك وعظيم للبرازيل".

يذكر أن كأس جول ريميه، المعروف كذلك بـ"كأس النصر"، مصنوع من الذهب ومطلي بالفضة ذو قاعدة زرقاء من اللازورد مجسداً "نيقة" إلهة النصر عند اليونان.

وكان أول كأس يقدم للفائزين ببطولة العالم في كرة القدم منذ دورتها الأولى عام 1930 وبقي كذلك حتى عام 1970، عام استبداله بكأس العالم الحالي.

وقد سمي باسم مصممه ريميه الذي كان وراء فكرة إقامة بطولة دولية للتنافس على لقب الفريق الأقوى في اللعبة الأكثر شعبية في العالم، بالإضافة إلى أنه كان رئيساً لمنظمة الفيفا.

 

×