لويس سواريز مهاجم ليفربول

سواريز مهاجم ليفربول أفضل لاعب هذا العام في انجلترا

اختارت رابطة لاعبي كرة القدم الانجليز المحترفين لويس سواريز مهاجم ليفربول المثير للجدل كأفضل لاعب هذا العام يوم الاحد.

وسجل مهاجم اوروجواي البالغ عمره 27 عاما - الذي سيقود بلاده في كأس العالم بالبرازيل في يونيو حزيران - 30 هدفا وصنع 12 هذا الموسم مع تصدر ليفربول لترتيب الدوري الانجليزي الممتاز قبل مباراتين على نهاية الموسم.

وقال سواريز "الدوري الانجليزي مليء باللاعبين الرائعين لذلك شرف كبير أن يقدر هؤلاء اللاعبون عملي في الملعب."

وتفوق سواريز على زميليه ستيفن جيرارد ودانييل ستوريدج بالإضافة للاعب وسط تشيلسي ايدن هازارد ويايا توري لاعب مانشستر سيتي وآدم لالانا من ساوثامبتون مفاجأة الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم.

وساعد سواريز - أول لاعب في ليفربول منذ ايان راش في موسم 1986-1987 يسجل 30 هدفا في الدوري في موسم واحد - زملائه مثل ستوريدج على التألق.

وحقق سواريز هذه الحصيلة من الأهداف رغم غيابه عن أول خمس مباريات في الموسم بسبب تنفيذه لبقية عقوبة ايقاف في عشر مباريات بسبب عض برانيسلاف ايفانوفيتش مدافع تشيلسي في ابريل نيسان من العام الماضي.

وحاول سواريز الضغط من أجل الانتقال الى ارسنال قبل بداية الموسم قبل أن يعود الى ليفربول ويقوده للعودة الى دوري أبطال اوروبا والاقتراب من أول لقب في الدوري في 24 عاما.

وتفوق على مدافعين بارزين بسرعته ومكره ولمسته الأخيرة الحاسمة ولم يأت أي هدف من أهدافه 30 من ركلة جزاء.

وقال المدرب بريندان رودجرز عن سواريز بعدما سجل ثلاثية ضد كارديف سيتي الشهر الماضي "إنه لاعب غير عادي. تصميمه ورغبته في الفوز على مستوى عال."

 

 

×