ويليان يسجل الهدف الثاني في مرمى ليفربول

الدوري الانجليزي: تشيلسي يفوز بثنائية في ليفربول وينعش المنافسة على اللقب

أعاد تشيلسي باب المنافسة على مصراعيه في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما أحرز هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع لكل شوط ليهزم مضيفه المتصدر ليفربول اليوم الأحد.

وأحرز المهاجم السنغالي ديمبا باي الهدف الأول في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول بعد خطأ من قائد ليفربول ستيفن جيرارد الذي فشل فريقه في ترجمة سيطرته الكاملة على اللعب في الشوط الثاني إلى أهداف.

وفي الثواني الأخيرة اشترك البديلان ويليان وفرناندو توريس في هجمة مرتدة من قبل خط المنتصف لينفردا بمرمى ليفربول الذي كان جميع لاعبيه في حالة هجوم ويتلقى الأول الكرة من الثاني ويضعها في الشباك الخالية.

والآن قبل جولتين من النهاية توقف رصيد ليفربول الذي لم ينل اللقب منذ 1990 عند 80 نقطة من 36 مباراة بينما أصبح لتشيلسي صاحب المركز الثاني 78 نقطة من نفس عدد المباريات.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث برصيد 74 نقطة وسيلعب في وقت لاحق اليوم في ضيافة كريستال بالاس ولو انتصر اليوم وبعدها على إيفرتون السبت المقبل فسيتصدر الترتيب بفارق الأهداف أمام ليفربول.

وأشرك جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي تشكيلة ضمت عددا كبيرا من اللاعبين غير الأساسيين بينما يستعد فريقه لاستضافة اتليتيكو مدريد الاسباني في إياب قبل نهائي دوري أبطال اوروبا الأربعاء المقبل.

وأنقذ الحارس الاسترالي مارك شوارزر الذي أشركه مورينيو بدلا من التشيكي المصاب بيتر شيك سيلا من الفرص الخطيرة في ملعب انفيلد.

وفي وقت سابق ابتعد سندرلاند عن القاع وترك منطقة الهبوط بفوزه 4-صفر على كارديف المتعثر الذي بات الان متذيل الترتيب.

وتراجع نوريتش سيتي الذي خسر 4-صفر امام مانشستر يونايتد امس السبت الى منطقة الهبوط قبل جولتين على نهاية الموسم.

ومنح كونور ويكهام التقدم لسندرلاند عقب 25 دقيقة واضاف فابيو بوريني الهدف الثاني من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الاول.

واعاق الاسباني خوان كالا مدافع كارديف منافسه ويكهام الا ان الحكم اشار باستمرار اللعب حتى سدد ويكهام الكرة قبل ان يحتسب ركلة الجزاء ويطرد كالا.

واضاف البديل ايمانويلي جياكيريني الهدف الثالث عقب 75 دقيقة قبل ان يختتم ويكهام الرباعية بعدها بعشر دقائق.

 

×