المدرب الهولندي لويس فان غال

الدوري الانجليزي: فان غال سيشرف على مانشستر يونايتد بعد المونديال

سيتولى الهولندي لويس فان غال الاشراف على مانشستر يونايتد الانكليزي بعد مونديال 2014 لكرة القدم بحسب ما ذكرت صحيفة "دي تيليغراف" الهولندية اليوم السبت.

وبحسب الصحيفة، توصل فان غال (62 عاما)، مدرب منتخب بلاده راهنا، الى اتفاق للاشراف على يونايتد لعدة سنوات بعد الاجتماع امس الجمعة مع النادي الانكليزي الذي اقال مدربه الاسكتلندي ديفيد مويز هذا الاسبوع لسوء النتائج.

وسيبدأ فان غال الاشراف على الشياطين الحمر بعد انتهاء مشوار منتخب بلاده في مونديال البرازيل الصيف المقبل.

واضافت الصحيفة ان فان غال يفاوض النادي الانكليزي منذ عدة ايام في البرتغال حيث يملك فيلا في منطقة الغارف السياحية، وان احد الاشقاء الاميركيين غلايزر مالكي النادي، المدير ايد وودوارد واحد المحامين شاركوا في المفاوضات مع فان غال.

واقال يونايتد حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالدوري الانكليزي مويز بعد عشرة اشهر فقط على تعيينه خلفا للاسطورة ومواطنه اليكس فيرغوسون، وذلك بعد خروجه من كل المسابقات وفقدانه الامل بالتأهل الى البطولات الاوروبية، فعين موقتا جناحه الويلزي راين غيغز حتى نهاية الموسم بمساعدة لاعب الوسط السابق بول سكولز.

ويتعين على فان غال بحال قدومه بناء فريق جديد مدعما بميزانية 100 مليون يورو لجلب لاعبين اضافيين بحسب ما ذكرت الصحف المحلية.

ويشرف فان غال راهنا على منتخب هولندا للمرة الثانية وسيخلفه غوس هيدينك بعد المونديال.

وكانت تقارير سابقة قبل اقالة مويز اشارت الى امكانية تولي فان غل تدريب توتنهام الانكليزي.

واشرف فان غال سابقا على اياكس امستردام (بطل اوروبا 1995 وكاس الاتحاد الاوروبي 1992 وهولندا 3 مرات) وبرشلونة الاسباني (بطل اسبانيا مرتين والكأس السوبر الاوروبية) والكمار (بطل هولندا 2009) وبايرن ميونيخ الالماني (بطل المانيا 2010).

 

×