ريال مدريد يهزم بايرن ميونيخ بهدف بنزيما

دوري الابطال: ريال مدريد يهزم بايرن ميونيخ بهدف بنزيما

حقق فريق ريال مدريد فوزاً ثمينا وصعبا على ضيفه بايرين ميونيخ بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 23 أبريل/نيسان، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما هدف اللقاء الوحيد للفريق الملكي في الشوط الأول في الدقيقة الـ 19 من متابعة لكرة مررها له زميله المدافع البرتغالي فابيو كوينتراو على طبق من ذهب من الجهة اليسرى، محرزا بذلك هدفه الخامس في النسخة الحالية للبطولة.

وأهدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة ذهبية لمضاعفة النتيجة للريال الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، في الدقيقة الـ 26 عندما سدد كرة قوية من فوق العارضة وهو على أبواب المرمى. ومع بداية الشوط الثاني كاد رونالدو أن يهز شباك الحارس الألماني مانويل نوير، بتسديدة من الجهة اليمنى، ولكن الأخير أبعدها بيده اليمنى.

وبين مد وجزر من قبل الفريقين لاحت فرصة أخرى لصاروخ ماديرا في الدقيقة الـ 68 عندما سدد كرة بيسراه من الجهة اليسرى حولها نوير إلى ضربة ركنية لم تسفر عن شيء. وتلقى الميرنجي ضربة موجعة بإصابة قلب دفاعه الصلب البرتغالي بيبي في الدقيقة الـ 73 ، تاركاَ ارض الملعب ليحل محله زميله المدافع الفرنسي رافائيل فاران.

كما ترك رونالدو هداف النسخة الحالية للبطولة برصيد 14 هدفا، أرض الملعب في الدقيقة نفسها تاركا مكانه لزميله الجناح الويلزي الطائر غاريث بيل، بالرغم من معاناته من الإنفلونزا.

وبحث الفريق البافاري الذي استحوذ على الكرة لفترات طويلة، عن هدف التعادل، وكاد الألماني الدولي توماس مولر أن يهز شباك الحارس إيكر كاسياس في الدقيقة الـ 81 بتسديدة صاروخية من حدود منطقة الجزاء، ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر وتحولت إلى ضربة ركنية بعد اصطدامها بأحد المدافعين.

ومن ثم أنقذ القديس كاسياس مرماه من هدف محقق في الدقيقة الـ 84 بعد تسديدة صاروخية لماريو غوتسه من مسافة قصيرة، حولها إلى ضربة زاوية.

ونجح ريال مدريد في الحفاظ على نظافة شباكه، ليسافر فيما بعد إلى ميونيخ بفوز ثمين بهدف نظيف، والسعي إلى حسم بطاقة العبور إلى المباراة النهائية في لقاء الإياب الذي سيقام على ملعب "أليانز أرينا" يوم الثلاثاء المقبل. وفيما يلي تشكيلة الفريقين الأساسية:

- التشكيلة الأساسية لريال مدريد: إيكر كاسياس، بيبي، سيرخيو راموس، فابيو كوينتراو، كارفاخال، لوكا مودريتش، تشابي ألونسو، أنخيل دي ماريا، كريم بنزيما، وكريستيانو رونالدو.

المدرب: الايطالي كارلو انشيلوتي.

- تشكيلة بايرن ميونيخ: مانويل نوير، دافيد ألابا، دانتى بونفيم، جيروم بواتينغ، رافينها، فيليب لام، ماريو غيوتسه، توني كروس، باستيان شفاينشتايغر، آرين روبن، ماريو مادجوكيتش.

المدرب: الإسباني بيب غوارديولا.
 

×