لاعب وسط ليفربول جيرارد

البطولات الاوروبية: ليفربول يلعب لنصر جديد قبل موقعة تشلسي ورحلة صعبة لروما الى فلورنسا

سيتعامل ليفربول مع مضيفه نوريتش الاحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم، بصفته المرشح الاوفر حظا لاحراز اللقب بعد نتائجه الرائعة مؤخرا، معولا على نصر جديد قبل موقعة تشلسي المنتظرة.

واكد ليفربول مجددا انه المرشح الاكبر للفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ 1990 بعدما تخطى ابرز منافسيه مانشستر سيتي 3-2 الاحد الماضي على ملعب "انفيلد" في الذكرى الخامسة والعشرين لكارثة ملعب هيلزبره.

وواصل فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز مسلسل انتصاراته بتحقيقه فوزه العاشر على التوالي، كما حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الخامسة عشرة على التوالي، اي منذ هزيمته امام تشلسي 1-2 في 29 كانون الاول/ديسمبر الماضي، ما سمح له بالابتعاد في الصدارة عن الاخير بفارق نقطتين.

ويأمل الحمر حسم مواجهة نوريتش السابع عشر والذي خسر مبارياته الثلاث الاخيرة، كي يصل الى مواجهة تشلسي الحاسمة في 27 الجاري مدججا على الاقل بفارق النقطتين.

ويملك ليفربول سجلا جيدا في مواجهاته الاخيرة مع نوريتش، فسجل 18 مرة في اخر اربع مباريات، وهز الاوروغوياني لويس سواريز متصدر ترتيب الهدافين شباكه اربع مرات خلال فوزه 5-1 في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

من جهته، يبدو نوريتش في حالة صعبة للغاية، اذ يبتعد نقطتين عن منطقة الهبوط وسيواجه مانشستر يونايتد، تشلسي وارسنال في مبارياته الثلاث الاخيرة.

وفضل سواريز عدم التركيز بالحديث عن اللقب المنتظر: "من الطبيعي ان يتحمس الجمهور ويناقش حظوظنا. عندما اخرج للتسوق مع عائلتي، اصادف مشجعين يتحدثون بالامر معي. طلبت منهم البقاء هادئين والا يقلقوا. سنقدم كل ما في وسعنا".

وتابع: "بالنسبة للاعبين، من الافضل الا نتحدث عن هذا الموضوع. الفوز باللقب سيكون مميزا، لكن لا يمكننا التفكير بذلك الان".

وستكون الفرصة سانحة لتشلسي كي يتصدر موقتا عندما يستقبل سندرلاند متذيل الترتيب غدا السبت على ملعب "ستامفورد بريدج".

فبعد خسارتين في ثلاث مباريات، عاد البلوز الى السكة الصحيحة بفوزين على ستوك سيتي وسوانزي وانتعش لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالتأهل الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا حيث سيواجهون اتلتيكو مدريد الاسباني الثلاثاء المقبل.

وفي ختام المرحلة الاثنين، يستقبل مانشستر سيتي الثالث وست بروميتش السادس عشر، بعد ان تعثر وصيف بطل الموسم الماضي بتعادله مع سندرلاند 2-2 الاربعاء في مباراة مؤجلة، ليفقد منطقيا فرصة الصدارة، اذ يبتعد بفارق 6 نقاط عن ليفربول مع مباراة مؤجلة.

ورأى لاعب وسط سيتي البرازيلي فرناندينيو ان التعادل مع سندرلاند كان "كارثة كاملة": "انها نتيجة مخيبة للامال وطريقة لعبنا ايضا. لقد كانت كارثة بالنسبة لنا".

وعلى غرار سيتي، يأمل ايفرتون الخامس تعويض خسارته المفاجئة على ارضه امام كريستال بالاس 2-3 الاربعاء ايضا في مباراة مؤجلة، بعد 7 انتصارات متتالية، عندما يستقبل مانشستر يونايتد السابع وحامل اللقب مع مدربه السابق الاسكتلندي ديفيد مويز على ملعب "غوديسون بارك".

ويبحث ارسنال عن المحافظة على مركز رابع مؤهل الى دوري الابطال عندما يحل على هال سيتي الثالث عشر بعد فوزه على وست هام 3-1، علما بانه يتقدم على ايفرتون بنقطة ويتخلف عن سيتي باربع.

وستكون المباراة بمثابة البروفة لمواجهة ارسنال مع هال الشهر المقبل في نهائي كأس انكلترا.

وذكر مدرب المدفعجية الفرنسي ارسين فينغر ان لاعب الوسط الالماني الدولي مسعود اوزيل قد يعود الى الملاعب بعد ابلاله من الاصابة: "اعتقد ان (الظهير) كيران غيبس سيغيب، لكن (الاسباني) ناتشو مونريال قد يعود بالاضافة الى اوزيل"، كما يعود لاعب الوسط الفرنسي ماتيو فلاميني من الايقاف.

ولم يلعب اوزيل الذي انتقل بصفقة هائلة من ريال مدريد الاسباني بلغت 70 مليون دولار اميركي، منذ مواجهة بايرن ميونيخ الالماني في دوري الابطال في 11 اذار/مارس الماضي.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت توتنهام مع فولهام، واستون فيلا مع ساوثهامبتون، ونيوكاسل مع سوانزي، ووست هام مع كريستال بالاس، وكارديف مع ستوك سيتي.

 

×