"تاتا" مارتينو يرحل عن البرسا نهاية الموسم

"تاتا" مارتينو يرحل عن البرسا نهاية الموسم

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، يوم السبت 12 أبريل/نيسان، أن المدرب الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن برشلونة، وذلك بعد خروج الفريق الكاتالوني من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد فريق أتلتيكو مدريد لأول مرة منذ 2007، وهو ما وصفه المدرب نفسه بـ "الفشل".

وأوضحت الصحيفة أن رصيد "تاتا" نفذ لدى إدارة نادي برشلونة، بعد الهزيمة الاخيرة أمام أتلتيكو، رغم أنها أظهرت دعمها له في هزائم سابقة في الدوري الإسباني أمام أثلتيك بلباو، وريال سوسييداد، وبلد الوليد، وفي دوري الأبطال أمام أياكس الهولندي.

وترى إدارة جوسيب ماريا بارتوميو أن مارتينو هو المسؤول الأكبر عن خروج البلوغرانا من البطولة الأوروبية بسبب سوء إدارته لمباراة الإياب على ملعب "فيسنتي كالديرون" بمدريد، حيث ظهر البرسا في أسوأ حالاته في أول نصف ساعة، وتلاعب به أتلتيكو بشكل مهين. وأكدت الصحيفة عدم وجود نية لإكمال عقد مارتينو، وأنه لن يستمر على رأس الجهاز الفني للفريق في الموسم المقبل "الا اذا حدثت معجزة".

يذكر أن إدارة نادي برشلونة مع رئيسها ساندرو روسيل السابق، قد عينت جيراردو مارتينو (52 عاما)، في يوليو/تموز، مدرباً للفريق الكاتالوني لمدة عامين، خلفا لتيتو فيلانوفا الذي اضطر لمواصلة تلقي العلاج من مرض السرطان.