×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
الاتحاد الدولي لكرة القدم

إسبانيا تحتفظ بصدارة تصنيف الفيفا و مصر الأولى عربياً

واصل المنتخب الإسباني لكرة القدم "بطل أوروبا والعالم" تربعه على عرش الساحرة المستديرة وحافظ على صدارة التصنيف العالمي لمنتخبات اللعبة في النسخة الجديدة الصادرة اليوم الخميس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وجاء المنتخب الألماني في المركز الثاني، فيما ارتقى المنتخبين البرتغالي والكولومبي للمركزين الثالث والرابع على الترتيب، وجاءت أوروجواي في المركز الخامس.

وهبط المنتخب الأرجنتيني ثلاثة مراكز ليحتل المركز السادس، متساويا في الرصيد مع نظيره البرازيلي الذي ارتقى ثلاثة مراكز أيضا، لينال المركز السادس مكرر، ثم جاء منتخب سويسرا في المركز الثامن، ثم المنتخب الإيطالي في المركز التاسع، بينما احتل منتخب اليونان المركز العاشر ليعود مجددا إلى قائمة العشرة الأوائل للمرة الأولى منذ أكتوبر عام 2012.

في المقابل، قفز المنتخب الاسكتلندي 15 مركزا دفعة واحدة ليصبح في المركز الثاني والعشرين، وهو المنتخب الوحيد الذي صعد أكثر من عشرة مراكز في التصنيف الجديد. 

وظل منتخب كوت ديفوار في صدارة المنتخبات الأفريقية حيث احتل المركز الحادي والعشرين بعدما قفز ثلاثة مراكز، متفوقا على المنتخب المصري الذي احتفظ بصدارة المنتخبات العربية بعدما قفز مركزين ليأتي في المركز  الرابع والعشرين. 

وفي باقي المراكز بالنسبة للمنتخبات العربية جاء منتخب الجزائر في المركز الثاني عربيا والخامس والعشرين عالميا ثم منتخبات تونس (49)،  ليبيا (62)، الأردن (64)، الإمارات (67)، السعودية (75)، المغرب (76)، سلطنة عمان (81)، قطر (95)، العراق (100)، البحرين (105)، الكويت (108)، لبنان (115)، السودان (117)، سوريا (131)، موريتانيا (152)، فلسطين (164)، اليمن (180)، الصومال (202)، جيبوتي (204).

ومن المقرر أن تصدر النسخة الجديدة من التصنيف في الثامن من مايو  القادم.

 

×