ليونيل ميسي لاعب برشلونة اثناء مباراة فريقه ضد اتليتيكو مدريد

أتلتيكو مدريد يفجر مفاجأة كروية بإطاحته بضيفه برشلونة من دوري الأبطال

تأهل فريق (اتليتكو مدريد) لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 40 عاما بعد فوزه على (برشلونة) بهدف نظيف في المباراة التي جرت على ملعب (فيسنتي كالدرون) هنا الليلة ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي بالبطولة.

وأحرز (اتليتكو مدريد) هدف التقدم مبكرا بعد كرة مرتدة وصلت الى دافيد فيا الذي مررها بدوره الى اللاعب كوكي أودعها بقوة في شباك الحارس بينتو في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول الذي تميز بتفوق أصحاب الأرض وضغطهم في ظل معاناة الضيوف وتشتتهم امام الدفاعات القوية للاتليتكو.

ودخل برشلونة الشوط الثاني من المباراة ضاغطا بقوة بحثا عن إدراك التعادل وكاد يحقق مبتغاه في الدقيقة 48 بعد هجوم اطلقه نيمار جونيور لتصل الكرة الى تشافي الذي اخفق في إيداع الكرة في الشباك واستغلال انزلاق الحارس البلجيكي كورتوا داخل المنطقة بحثا عن الكرة.

في المقابل أنقذ الحارس البرشلوني بينتو شباكه من هدف ثان كاد يصنعه دييغو ريباس في الدقيقة 65 فيما نجحت دفاعات برشلونة في التصدي لكرة ثانية كاد يودعها راؤول في مرمى برشلونة في الدقيقة 71 التي شهدت تدخلا عنيفا من بوسكتس على فيا لكن الحكم لم يحتسب ضربة جزاء لصالح أصحاب الأرض.

وتميزت المباراة بتفوق أداء (اتليتكو مدريد) وسيطرته على معظم مجريات المباراة في ظل عجز نجوم برشلونة عن اختراق دفاعاتهم واستغلال الفرص الثمينة التي حظوا بها رغم أنهم حاولوا تجميع شتاتهم مع اقتراب انتهاء المباراة دون نجاح ليخرج برشلونة من البطولة الأوروبية.

يذكر ان الفريقين كان قد تعادلا بهدف لمثله في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب (كامب نو) الأسبوع الماضي فيما تأهل الفريق الاسباني الثالث (ريال مدريد) البارحة للدور نصف النهائي في البطولة القارية رغم خسارته امام (بوروسيا دروتموند) الألماني في مباراة الإياب.