أرسين فينجر مدرب أرسنال

فينجر: أرسنال يحتاج للتعافي سريعا قبل التفكير في أوروبا

قال أرسين فينجر مدرب أرسنال إن ناديه أصبح مطالبا بالتعافي سريعا من الهزيمة 3-صفر أمام منافسه إيفرتون حتى يتجنب توقف سجله المثالي في التأهل باستمرار إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقدم أرسنال صاحب المركز الرابع في الدوري الإنجليزي أداء ضعيفا في ملعب جوديسون بارك أمس الأحد ليسمح لإيفرتون بتقليص الفارق معه إلى نقطة واحدة وتزداد صعوبة مهمة فريق فينجر في ظل تراجع مستواه.

وكان أرسنال - الذي تأهل لدوري الأبطال 16 موسما متتاليا - يملك فرصة في المنافسة على اللقب لكن بعد الخسارة أمام إيفرتون ستقتصر محاولاته تقريبا على إنهاء المسابقة في المربع الذهبي.

وفي الوقت الذي سيلعب فيه أرسنال في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي أمام ويجان أثليتيك الأسبوع المقبل فإن إيفرتون سينتزع منه المركز الرابع إذا تجنب فقط الخسارة أمام سندرلاند فريق الذيل يوم السبت المقبل. وبعد ذلك سيتبقى لكل فريق خمس مباريات.

وقال فينجر الذي تعرض ناديه لخسارتين ثقيلتين من مانشستر سيتي وليفربول "إيفرتون كان أقوى وأفضل واستحق الفوز. مستوانا لم يكن مقنعا على الصعيدين الدفاعي والهجومي."

وأضاف "إنها نتيجة محبطة جدا وكذلك الأمر بالنسبة للأداء. نحتاج إلى التعافي والعودة مجددا والاستعداد لمباراتنا المقبلة."

وكان أرسنال مهددا بعدم إنهاء الدوري في المربع الذهبي في عدة مواسم سابقة لكنه تمكن في كل مرة من التفوق على منافسيه.

ويبدو مشوار أرسنال أسهل من إيفرتون لكن في ظل انخفاض الثقة وإصابة لاعبين من عينة جاك ويلشير وثيو والكوت ومسعود أوزيل فإن فينجر يدرك مدى الصعوبات التي تنتظره في الأسابيع المقبلة.

وقال فينجر "لدي رغبة أكيدة وبنسبة 100 بالمئة في إنهاء المسابقة بالمربع الذهبي لكن هذا سيكون صعبا. جدول مبارياتنا جيد لكن يجب أن نفكر أولا في تطوير مستوانا قبل أن نحلم بالمراكز."

وأضاف المدرب الفرنسي "دعونا نلعب بشكل أفضل. المنافسة مفتوحة جدا والأمر لا يتوقف علينا فقط بل يعتمد أيضا على إيفرتون."

 

×