مشجعة برازيلية ترتدي قميص المنتخب الانكليزي خلال مباراة ودية امام منتخب البرازيل

كاميرون ينتقد ثمن قميص منتخب انكلترا

انضم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الى منتقدي الثمن المرتفع لقميص منتخب انكلترا لكرة القدم الذي سيرتديه في كأس العالم 2014 بحيث يصل الى 90 جنيه استرليني (150 دولار اميركي او 109 يورو).

وشنت بعض الصحف حملة على السعر المرتفع لقميص منتخب "الاسود الثلاثة"، فيما تبيع شركة نايكي قمصان المنتخبات التي ترعاها على غرار البرازيل، فرنسا، البرتغال وغيرها، بثمن موحد في انكلترا يبلغ 90 جنيه استرليني و120 ويورو في فرنسا.

وكتبت وزيرة الرياضة البريطانية هيلين غرانت على تويتر: "في موضوع قمصان كرة القدم بثمن 90 جنيه استرليني للمشجعين: هذا ليس عادلا. المشجعون الاوفياء هم دعامة اللعب الوطني. يستحق الثمن اعادة النظر فيه".

واتفق كاميرون الذي وضع ثقله لتمديد فتح ابواب الحانات عندما يلعب منتخب انكلترا في البرازيل، مع رأي الوزيرة بحسب ما ذكر المتحدث باسمه.

واضاف المتحدث ان "رئيس الوزراء لا سلطة لديه لتخفيض اسعار القمصان، وهو من مسؤولية شركة التجهيز والاتحاد الانكليزي لكرة القدم".

وذكر الاتحاد الاسبوع الحالي انه "منظمة غير هادفة للربح تنفق 100 مليون جنيه من اجل اللعبة كل سنة"، وذلك بفضل "علاقاتنا مع شركائنا على غرار نايكي".

 

×