شعار الفيفا

برشلونة يستأنف ضد عقوبة الفيفا و"سيذهب الى المحكمة الرياضية إذا لزم الأمر"

قال نادي برشلونة بطل اسبانيا يوم الاربعاء انه سيتقدم باستئناف ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بحرمانه من التعاقد مع لاعبين خلال فترتي انتقال متتاليتين بداعي مخالفته لوائح التعاقد مع لاعبين أجانب تحت 18 عاما.

وعاقب الفيفا برشلونة في وقت سابق يوم الاربعاء أيضا بغرامة مالية قدرها 450 الف فرنك سويسري (507900 دولار) كما غرم الاتحاد الاسباني 500 الف فرنك سويسري بعد ثبوت مخالفته لوائح الانتقالات الخاصة بالقصر.

وقال برشلونة في بيان "سيتقدم برشلونة بالاستئناف الى الفيفا واذا لزم الامر سيرفع شكوى الى محكمة التحكيم الرياضية."

وأضاف البيان "سيتخذ النادي ما يلزم من اجراءات احترازية للحفاظ على حقوقه والحيلولة دون استبعاده من دخول سوق الانتقالات."

ويعني قرار لجنة الانضباط التابعة للفيفا انه سيحظر على حامل لقب الدوري الاسباني المشاركة في سوق الانتقالات حتى نهاية موسم 2014-2015.

ووصف الفيفا الانتهاكات التي وقعت في الفترة من 2009 وحتى 2013 بانها "خطيرة" وقال ان برشلونة امامه 90 يوما لتقنين وضع اللاعبين الذين يندرجون ضمن هذه الفئة.

وحصل الاتحاد الاسباني ايضا على مهلة لعام واحد "لضبط الاطار التشريعي والنظام القائم فيما يتعلق بالانتقالات الدولية للقصر في عالم كرة القدم."

وقال برشلونة إن اللائحة التي اتهمه الفيفا بانتهاكها وضعت لحماية القصر من أي اجراء يحول دون حصولهم على قسط مناسب من التعليم.

ودافع النادي عن نفسه بقوله إن أكاديمية برشلونة تعد مثالا يحتذى في هذا الصدد وانها لم تنتهك اي قانون مدني. 

وأضاف النادي انه يحاول أيضا حث الفيفا على اصلاح هذه اللوائح لتوفير حماية افضل للاعبين القصر.

وتابع "النادي يحاول بناء الانسان قبل تخريج رياضيين وهي حقيقة لم يلتفت اليها الفيفا الذي عاقب برشلونة متجاهلا الجوانب التعليمية لبرنامجنا التدريبي

 

×