بلاتيني

بلاتيني: "شخص واحد بإمكانه التغلب على بلاتر"

أكد رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني أنه الوحيد الذي بإمكانه التغلب على (رئيس الاتحاد الدولي جوزيف) بلاتر، مشددا على أن رئاسة الاتحاد الدولي ليست هدفا بالنسبة إليه وأنه سعيد جدا بإدارة الإتحاد القاري.

وقال بلاتيني في حديث لاربعة صحافيين بينهم ممثل وكالة فرانس برس عقب مؤتمر الاتحاد الاوروبي في مدينة أستانا الكازخستانية، "شخص واحد بإمكانه التغلب على بلاتر، هو أنا" في معرض رده على تصريح مواطنه جيروم شامباني المرشح الوحيد حتى الان لرئاسة الفيفا والذي قال أنه في حال ترشح بلاتر لولاية جديدة لن يخسر.

واوضح بلاتيني انه يحظى بدعم الكثير من المسؤولين خارج اوروبا الذين طالبوه بتقديم ترشيحه، مشيرا الى انه لن يكشف عن نواياه بخصوص التقدم بترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي او لولاية جديدة على رأس الاتحاد الاوروبي، الا بعد نهائيات كأس العالم المقررة الصيف المقبل في البرازيل، وذلك بعد التشاور مع المسؤولين عن الاتحادات في القارة العجوز.

واضاف ان "المسألة لا تهم فقط الاتحاد الدولي بل الاتحاد الاوروبي ايضا لان رئيس الاخير سيصبح رئيسا للفيفا وبالتالي ستكون مشكلة بالنسبة الى الاتحاد القاري، ولذلك فإن هذا الموضوع هو محل نقاش يتعين علي القيام به مع الاتحادات الاوروبية. لدي العديد من الاصدقاء وهم يعرفونني وأنا أرغب في الاستماع إليهم".

وتابع "القرار سيكون شخصيا ولكن يحق لي الاستماع الى الاشخاص المحيطين بي والذين يساندونني والذين يرافقونني منذ 10 أعوام. ليس هدفي الذهاب الى الاتحاد الدولي. هدفي كان تسجيل الاهداف ولكنني تقدمت في السن وأصبحت رئيسا. انا سعيد في الاتحاد الاوروبي، أحب ما أفعله وما فعلته".

واكد "المشكلة هي أن سيب بلاتر قال أولا أنه سينسحب من سباق الرئاسة، وفي ذلك الوقت قال لي العديد من المسؤولين في الاتحادات أنهم يفكرون في ترشيحي، ولكن الان، أنتم تعرفون أفضل مني، لا نعرف ما اذا كان بلاتر سيتقدم لولاية جديدة أم لا. ليست مسألة شخص، هو أو غيره، ولكن ذلك سيكون له تأثير على قراري".

وأردف قائلا: "سأعطي جوابي بعد كأس العالم، ستكون هناك سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين الاوروبيين على الارجح أن 99% منهم سيقولون: +نفضل أن تبقى في الاتحاد الأوروبي+، يمكن أن يكون ذلك محل تفكير، ولكن القرار سيكون شخصيا".

 

×