الدوري الاسباني: أتلتيكو ينفرد بالصدارة والريال يتراجع للمركز الثالث بعد سقوطه في إشبيلية

استعاد أتلتيكو مدريد صدارة الدوري الإسباني وانفرد بها بعد فوزه الصعب اليوم على ضيفه غرناطة بهدف دون رد في الجولة 30 ، في الوقت الذي سقط فيه ريال مدريد على ملعب إشبيلية وخسر بهدفين مقابل واحد ليتراجع للمركز الثالث.

وحافظ أتلتيكو على قمة الليجا بعد أن رفع رصيده الى 73 نقطة، ليتفوق بنقطة واحدة على برشلونة المرتقي للوصافة عقب فوزه في وقت سابق على سلتا فيجو 3-0.

أما ريال مدريد فتراجع للمركز الثالث بتجمد رصيده عند 70 نقطة، ليحصد الخسارة الثانية على التوالي بعد الكلاسيكو، ويبتعد خطوة أخرى عن اللقب.

فعلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان بإقليم الأندلس، انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1 ، حيث استهل الريال اللقاء بشكل جيد ونجح في التقدم عبر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من تنفيذ لمخالفة مباشرة اصطدمت بذراع الكولومبي كارلوس باكا وحولت مسارها لشباك الحارس بيتو.

لكن باكا نفسه استغل هفوة دفاعية ليسجل هدف التعادل لإشبيلية بعد أربع دقائق فقط بعد صناعة من خوسيه أنطونيو رييس لاعب الريال الأسبق.

ومنع القائم رونالدو من فرصة مضاعفة النتيجة للميرينجي قبل نهاية الشوط، كما تألق مواطنه بيتو في حماية مرماه من عدة تهديدات.

ودفع الريال غاليا ثمن استرخائه في الشوط الثاني، لينجح باكا في تسجيل الهدف الثاني بعد صناعة متميزة من الكرواتي إيفان راكيتيتش وحسن استغلال للمهاجم الكولومبي لأخطاء الدفاع المدريدي وعدم توفيق الحارس دييجو لوبيز (ق72).

وظفر إشبيلية بالنقطة 50 ليعزز موقعه في المركز الخامس.

في المقابل نجح أتلتيكو على ملعبه فيسنتي كالديرون في الفوز بصعوبة على ضيفه غرناطة برأسية الهداف دييجو كوستا من تحويل لعرضية الأرجنتيني سوسا الى الشباك الأندلسية (ق64).

وجمدت الخسارة رصيد غرناطة عند 34 نقطة في المركز الـ11.