نيمار

الدوري الاسباني: برشلونة الى الصدارة موقتا ويخسر حارسه فالديس

ارتقى برشلونة موقتا الى الصدارة بفوزه على ضيفه سلتا فيغو 3-صفر اليوم الاربعاء في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم، لكنه خسر حارسه فيكتور فالديس بسبب اصابة غريبة.

ورفع حامل اللقب رصيده الى 72 نقطة بفارق نقطتين عن اتلتيكو مدريد الذي يلعب لاحقا مع غرناطة وريال مدريد الذي يحل على اشبيلية.

وخاض برشلونة مباراته الالف في الدوري على ملعبه كامب نو حيث حقق 755 انتصارا و157 تعادلا و88 خسارة.

وحقق برشلونة فوزه السابع في اخر ثماني مباريات على سلتا فيغو الذي لم يفز بدوره على برشلونة في كامب نو منذ 1977، فتعادل 9 مرات وخسر 16 مرة.

على ملعب "كامب نو" وامام 67162 متفرجا، دخل المدرب الارجنتيني تاتا مارتينو المواجهة باربعة تغييرات عن التشكيلة التي فازت في ارض ريال مدريد 4-3 الاحد الماضي في مباراة مشهودة، فدفع بالتشيلي اليكسيس سانشيس والكاميروني الكسندر سونغ ومارك بارترا والبرازيلي ادريانو بدلا من تشافي وسيرجيو بوسكيتس وجيرار بيكيه والبرازيلي داني الفيش.

ومن كرة ملعوبة، كشف الارجنتيني ليونيل ميسي الدفاع عندما مرر بينية ضربت التسلل فوصلت الى سانشيس الذي عكسها عرضية الى البرازيلي نيمار في مواجهة المرمى الخالي فسجل الاخير هدفه الثامن في الدوري (6).

وهذه المباراة الرابعة من اصل اربع يفوز بها برشلونة في الدوري عندما يكون ميسي ونيمار وسانشيس في التشكيلة الاساسية.

ولعب ميسي تمريرة جديدة الى نيمار الذي سدد في الشباك الجانبي بمضايقة من الدفاع (15).

ولعب اندريس اينيستا تمريرة في العمق الى ميسي المنفرد لكن الحارس يويل التقط كرته ببراعة (16).

وتعرض حارس برشلونة الدولي فالديس لاصابة غريبة في ركبته بعد صده ضربة حرة استبدل على اثرها بالبديل خوسيه بينتو، في ضربة موجعة للفريق الكاتالوني الذي يستعد لمواجهة مواطنه اتلتيكو مدريد الاسبوع المقبل في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا (25).

وقد تكون هذه المواجهة الاخيرة لفالديس (32 عاما) مع برشلونة في ظل اقتراب رحيله في نهاية الموسم، وربما تهدد الاصابة مشاركته في كأس العالم 2014 حيث يتنافس على مركز الحراسة مع ايكر كاسياس.

وتابع المضيف بسط سيطرته ومن بينية اخرى للقائد اينيستا، انسل ميسي وراء الدفاع وتخطى الحارس مسجلا بيمناه الهدف الثاني والعشرين له هذا الموسم (30).

وتحت زخات المطر في الشوط الثاني، ابعد بينتو ببراعة فرصة مزدوجة للارجنتيني اوغوستو فرناديز والشاب سانتي مينا حرمت يلتا من تقليص الفارق (53).

واستعاد نيمار ثقة مفقودة في الاونة الاخيرة عندما سجل هدفه الثاني والثالث لفريقه عندما روض تمريرة طويلة واخترق الجداع بسلاسة قبل ان يسجل بيسراه (67) ويريحه المدرب مارتينو.

وارتكب بينتو خطأ فادحا بالتشتيت كاد يكلف برشلونة هدفا لولا طالت الكرة امام ماريو بيرميخو (77)، ليحقق برشلونة فوزا سهلا على ضيفه.

وحقق رايو فايكانو فوزه الرابع في اخر خمس مباريات على حساب ضيفه اوساسونا 1-صفر على ملعب "كامبو دي فوتبول دي فايكاس" امام 10330 متفرجا، بهدف قاتل حمل توقيع خواكين لاريفي (90 من ركلة جزاء).

وتابع فايكانو هروبه من المنطقة الساخنة فاصبح في المركز الثالث عشر فيما مني اوساسونا السابع عشر بخسارة خامسة على التوالي.

ويلتقي الخميس ريال سوسيداد مع بلد الوليد، وخيتافي مع فياريال، وليفانتي مع بيتيس، والميريا مع فالنسيا.