لاعب اتلتيكو دييغو دا سيلفا كوستا (يمين) يحتفل بعد التسجيل

الدوري الاسباني: اتلتيكو يحقق المطلوب منه واشبيلية يواصل انتصاراته

حقق اتلتيكو مدريد المطلوب منه وعاد فائزا من مباراته ومضيفه ريال بيتيس 2-صفر اليوم الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واصبح فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني بفوزه الثالث على التوالي والثاني والعشرين هذا الموسم على المسافة ذاتها من جاره اللدود ريال مدريد المتصدر الذي يلتقي لاحقا غريمه الازلي برشلونة الثالث وحامل اللقب.

ويأمل اتلتيكو ان يتمكن برشلونة من الفوز على ريال في معقله "سانتياغو برنابيو" لكي يدخل بقوة في الصراع على اللقب مع "الثنائي التقليدي".

وعانى اتلتيكو لكي يخرج فائزا من مباراته ومضيفه الذي يقبع في ذيل الترتيب، ولم يتمكن من الوصول الى الشباك الا بعد اضطرار النادي الاندلسي الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد برايان رودريغيز في الدقيقة 55.

وافتتح غابرييل اريناس "غابي" التسجيل للضيوف الذين اوقعتهم قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا بمواجهة برشلونة، في الدقيقة 58 بتسديدة من خارج المنطقة، قبل ان يضيف دييغو كوستا الهدف الثاني في الدقيقة 64 من داخل المنطقة بعد تمريرة رأسية من كوكي.

وخلافا لريال بيتيس، عزز النادي الاندلسي الاخر اشبيلية حظوظه بالمشاركة القارية الموسم المقبل وذلك بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي وجاء على حساب مضيفه اوساسونا 2-1.

واستحق اشبيلية الذي بلغ الخميس الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" على حساب جاره بيتيس (بركلات الترجيح بعد ان تبادلا الفوز 2-صفر ذهابا وايابا)، الفوز على مضيفه الذي يصارع من اجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية اذ تقدم الفريق الاندلسي بثنائية نظيفة لخايرو سامبيريو (27) والكولومبي كارلوس باكا (1+45 من ركلة جزاء)، قبل ان يقلص خافيير كاباييرو الفارق لاصحاب الارض في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع دون ان يجنبهم هزيمتهم السادسة عشرة هذا الموسم.

ورفع اشبيلية الذي اوقعته قرعة الدور ربع النهائي من "يوروبا ليغ" في مواجهة بورتو البرتغالي، رصيده الى 47 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة امام ريال سوسييداد الذي يحل ضيفا على الميريا غدا الاثنين، ونقطتين امام فياريال الذي سقط امام مضيفه فالنسيا بهدف للمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس (83) مقابل هدفي لخافي فويغو (35 و44).

وارتقى فالنسيا الى المركز الثامن برصيد 39 نقطة.

 

×