فان بيرسي يعبر بمانشستر يوناتيد الى ربع نهائي دوري الأبطال

قاد المهاجم الدولي روبين فان بيرسي فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي للصعود إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما سجل ثلاثة أهداف في شباك ضيفه أولمبياكوس اليوناني، في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 19 مارس/ آذار.

 

وانتظر النجم الهولندي حتى الدقيقة 25 لفك شيفرة أولمبياكوس من ركلة جزاء حصل عليها ونفذها بنفسه بنجاح، قبل أن يعود فان بيرسي ويعمق جراح أحفاد الأغريق بهدف ثان أحرزه في أخر دقيقة من عمر الشوط الأول بعد تمريرة متقنة من واين روني.

وفي الشوط الثاني وتحديدا بالدقيقة 52 توغل داني ويبليك في عمق دفاعات الفريق الضيف، الذي لم يجد طريقة الى إيقاف لاعب الشياطين الحمر سوى بعرقلته، ليحصل على ركلة حرة انبرى لها روبين فان بيرسي وترجمها الى هدف ثالث محرزا الـ"هاتريك الشخصي".

وتراجع لاعبو المان يونايتد كثيرا الى الخلف بعد الهدف الثالث، مما فسح المجال أمام أوليمبياكوس لتهديد مرمى دي خيا، لكن دون جدوى في النتيجة ليصعد أبناء المدرب ديفيد مويز الى دور الثمانية من التشامبيونزليغ. وكان المانيو قد خسر في مباراة الذهاب بهدفين دون مقابل وكان يواجه خطر الخروج من دوري أبطال أوروبا.
 

×