رونالدو يسجل هدفا لريال في مرمى شالكه رونالدو يسجل هدفا لريال في مرمى شالكه

ريال مدريد يجدد فوزه على شالكه بأقل مجهود ويبلغ رسميا ربع نهائي دوري الأبطال

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريق ريال مدريد إلى الفوز على ضيفه شالكه الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الثلاثاء 18 مارس/آذار، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وسجل رونالدو "صاروخ ماديرا" ثنائية للملكي في الدقيقتين الـ (21 و 74) على التوالي. بينما تكفل زميله المهاجم الشاب ألفارو موراتا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ 75 من عمر المباراة. وعادل كريستيانو الرقم التهديفي لأسطورة الفريق الملكي الهنغاري بوشكاش الذي كان يحتل بمفرده المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين للميرينجي برصيد 242 سجلها في 261 مباراة، بينما سجل النجم البرتغالي 242 هدفا في 236 مباراة فقط.

كما رفع الدون رونالدو رصيده إلى 13 هدفاً ويتربع على عرش صدارة هدافي النسخة الحالية لدوري الأبطال بفارق ثلاثة أهداف عن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش "السلطان إبرا" نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

أما ريال مدريد فقد حجز رسميا مقعدا له في الدور ربع النهائي للبطولة، بعد أن جدد فوزه على شالكه وتفوق عليه بنتيجة مجموع مباراتي الذهاب والإياب بـ (9-2)، وذلك بعدما كان الفريق الملكي قد اكتسح منافسه الألماني بسداسية في عقر داره في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأربعاء 26 فبراير/شباط الماضي، على ملعب "فيلتينس أرينا".
 

×