×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
روزبرغ يتوج بباكورة جوائز الـ فورمولا

روزبرغ يتوج بباكورة جوائز الـ "فورمولا - 1" للموسم 2014

أحرز الألماني نيكو رزوبرغ سائق "مرسيدس"، جائزة استراليا الكبرى لسباق سيارات الـ "فورمولا - 1"، المرحلة الأولى لبطولة العالم للموسم 2014، الذي أقيم يوم الأحد 16 مارس، على حلبة "البرت بارك" في مدينة ملبورن، ليحقق بذلك الفوز رقم 100 لفريق مرسيدس.

وقطع روزبرغ مسافة السباق البالغة (302.271 كلم)، بزمن قدره (1.32.58.710) ساعة، أي بمعدل سرعة وسطي بلغ (195.059 كلم) في الساعة، متقدماً بفارق (24.525) ثانية على الأسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول-رينو)، وتلاهما في المركز الثالث الدنماركي الشاب البالغ من العمر 21 عاما كيفن ماغنوسن (ماكلارين-مرسيدس)، بفارق (26.777) ثانية، عن صاحب المركز الأول.

وحقق نيكو روزبرغ فوزه الأول على الحلبة الأسترالية، والرابع في مسيرته الاحترافية، آخرهاً كان في سباق جائزة بريطانيا الكبرى الذي أقيم على حلبة سيلفرستون في يونيو الماضي.

وقاد روزبرغ فريقه مرسيدس إلى الفوز اليوبيلي رقم 100 في تاريخ مشاركات الشركة الألمانية في بطولة العالم لسباقات الفورمولا -1.

في حين خرج من بداية السباق الألماني الآخر سيباستيان فيتل سائق ريد بول، حامل اللقب لأربع مرات متتالية، كما خرج كل من بطل العالم السابق البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، والبرازيلي فيليبي ماسا سائق ويليامز-مرسيدس.

بينما دخل الروسي دانييل كفيات (تورو روسو-رينو)، تاريخ الفورمولا – 1، كأصغر سائق يدخل قائمة العشرة الأوائل، ويحصل على نقطته الأولى في أول سباق رسمي له في البطولة.