رونالدو يحتفل بطريقته بتسجيله الهدف اليتيم

الدوري الاسباني: فوز صعب لريال مدريد على ملقة ومهم لسلتا فيغو على ارض ليفانتي

حقق ريال مدريد وصيف البطل والمتصدر فوزا صعبا على مضيفه ملقة 1-صفر اليوم السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب لا روساليدا وامام اكثر من 29 الف متفرج، انتظر ريال مدريد حتى الدقيقة 23 لافتتاح التسجيل بعد تمريرة من الويلزي غاريث بايل اغلى لاعب في العالم داخل المنطقة الى البرتغالي كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم لعام 2013، تابعها الاخير بيمناه مسجلا هدفه الخامس والعشرين في 25 مباراة ومعززا صدالرته لترتيب الهدافين.

واهدر الشاب ايسكو فرصة هدف ثان بعد كرة من الارجنتيني خوسيه دي ماريا وانفراد تام سددها عالية بعيدة عن الخشبات (51).

وكاد سيرخيو سانشيز يدرك التعادل بتسديدة قوية لكرة مرتدة من دفاع ريال مدريد لكن كرته ذهبت عالية (75)، وابعد اللاعب نفسه كرة خطرة مررها دانيال كارفاخال الى رونالدو (76)، واهدر البارغوياني روكي سانتا كروز آخر فرصة لملقة وعلت كرته الخشبات (85)، وكاد خيسي بديل ايسكو يأتي بالهدف الثاني للفريق الملكي لولا تدخل الدفاع في الوقت المناسب (89).

وقدم ريال مدريد اليوم اسوأ عرض له منذ بداية العام الحالي، لكنه حقق المهم ورفع رصيده الى 70 نقطة مبتعدا 6 نقاط موقتا عن جاره اتلتيكو مدريد الذي يستضيف لاحقا اليوم اسبانيول، و7 نقاط عن غريمه برشلونة الذي يستقبل غدا اوساسونا.

وحقق سلتا فيغو فوزا مهما على ارض ليفانتي 1-صفر وارتقى الى المركز الحادي عشر بفارق 3 نقاط عن ليفانتي بالذات.

على ملعب "سيوداد دي فالنسيا" وامام 14252 متفرجا، سجل نوليتو هدف الفوز لسلتا فيغو من هجمة مرتدة منظمة (19) واستفاد المضيف من ركلة جزاء ضائعة في الشوط الثاني لدافيد بارال (61).

وفي صراع مرير للهروب من وصافة القاع، فاز رايو فايكانو على ضيفه الميريا 3-1، وتسلق ثلاثة مواقع ليصبح في المركز السادس عشر.

على ملعب "كامبو دي فوتبول دي فايكاس" وامام 11500 متفرج، سجل للفائز البرتو بوينو (38) والارجنتيني خواكين لاريفي (57 و77)، وللخاسر فرناندو سوريانو (72).

 

×