مهاجم أرسنال أوزيل يحتفل بالهدف الأول في المباراة

كأس الاتحاد الانجليزي: ارسنال يكتسح إيفرتون برباعية ويتأهل للمربع الذهبي

تأهل فريق ارسنال إلى المربع الذهبي لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عبر الفوز على ضيفه إيفرتون بأربعة أهداف مقابل هدف واحد اليوم السبت في دور الثمانية للبطولة.

وانتهى شوط المباراة الأول بتعادل الفريقين سلبيا ولكن ارسنال انتفض في شوط المباراة الثاني ليحقق فوزا كاسحا.

ويأتي هذا الفوز ليعطي ارسنال دفعة معنوية قوية قبل مباراته النارية مع مضيفه بايرن ميونيخ الألماني يوم الثلاثاء المقبل في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، بعد هزيمة المدفعجية في مباراة الذهاب على ملعبه بهدفين نظيفين.

وتقدم ارسنال بهدف مبكر حمل توقيع نجم الوسط الألماني الدولي مسعود أوزيل في الدقيقة السابعة عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مستغلا تمريرة زميله الاسباني سانتي كازورلا.

وهذا هو الهدف الأول لأوزيل مع المدفعجية منذ أن سجل في شباك إيفرتون في الثامن من كانون أول'ديسمبر الماضي ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمكن المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو من ادراك التعادل لإيفرتون في الدقيقة 33 بعدما تلقى تمريرة ذكية من كيفين ميرالاس، لم يجد معها أي صعوبة في هز الشباك.

وحصل ارسنال على ضربة جزاء في الدقيقة 68 عن طريق اليكس اوكسلاد تشامبرلين الذي تعرض للعرقلة من جاريث باري.

وتقدم الاسباني ميكيل ارتيتا للتسديد ، وبالفعل أسكن الكرة الشباك ولكن الحكم أعاد ركلة الجزاء بسبب دخول المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو إلى منطقة الجزاء أثناء التسديد، ليتقدم ارتيتا مجددا للتسديد ، ليحرز الهدف الثاني للمدفعجية.

وتقمص جيرو دور البطولة في الدقائق الأخيرة وسجل الهدفين الثالث والرابع لارسنال في الدقيقتين 83 و85 ، حيث جاء الهدف الثالث من صناعة باكاري سانيا بينما تكفل أوزيل بصناعة الهدف الرابع.