الاتحاد الدولي يرسل لجنة للكشف على ملعبي فرانسوا حريري ودهوك

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على ارسال وفد يضم ممثلين عنه وعن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم  في مهمة الكشف على ملعبي فرانسوا حريري في اربيل وكذلك ملعب مدينة دهوك ضمن اقليم كردستان العراق للتأكد من جاهزيتهما وقدرتهما على استضافة مباريات الشرطة بطل الموسم الماضي ووصيفه اربيل ضمن مسابقة كاس الاتحاد الاسيوي .

وذكر نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ونائب رئيس ادارة نادي اربيل اكبر اندية الاقليم عبد الخالق مسعود في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية ان "الوفد المكلف من الاتحادين الدولي (فيفا) والاسيوي سيصل الى مدينة اربيل في 13 الجاري".

واضاف مسعود" تستمر زيارة الوفد اربعة ايام ايام يتفقد خلالها ملعبي فرانسوا حريري في ودهوك  للتأكد من جاهزيتهما والاستعداد لاستضافة مباريات الفرق  الشرطة واربيل".

وتأتي مبادرة الاتحاد الدولي (فيفا) هذه في اطار مساعي الاتحاد الاسيوي  لكرة القدم لاستحصال موافقة الاول على عودة اقامة المباريات على هذين الملعبين .

وكان وفدا عراقيا ضم  رئيس ادارة نادي اربيل عبد الله مجيد ونائبه عبد الخالق مسود اضافة الى رئيس الاتحاد العراقي السابق حسين سعيد، طلب من رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم خلال لقاء في مقر اقامته بالمنامة الشهر الماضي وفي مبادرة شخصية، التدخل لدى (فيفا) لرفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية.

يذكر ان ملعبي دهوك وفرانسوا حريري يعدان من الملاعب الحديثة اذ  يتسع الاول لثلاثين الف متفرج ويقع في اجمل بقعة في المدينة الشمالية بينما تبلغ سعة الثاني اكثر من 25 الف متفرج ويقع في قلب مدينة اربيل التي اختيرت عاصمة للسياحة لعام 2014 التي تتميز بوجود مطار دولي حديث يرتبط  بالعديد من عواصم العالم.