بطولة المانيا: دورتموند يستفيد من معاناة ليفركوزن ويزيحه عن الوصافة

تمكن بوروسيا دورتموند من الصعود الى المركز الثاني على حساب باير ليفركوزن وذلك بعد فوز الاول على ضيفه نورمبرغ 3-صفر وخسارة الثاني امام مضيفه ماينتس صفر-1 السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، دخل دورتموند الى مباراته مع ضيفه نورمبرغ وهو يبحث عن تأكيد تفوقه على الاخير (لم يخسر امامه منذ 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2007 خارج قواعده و16 تشرين الثاني/نوفمبر 1990 في ملعبه) من اجل تعويض سقوطه المذل في المرحلة السابقة امام هامبورغ الجريح (صفر-3).

وتمكن فريق المدرب يورغن كلوب، المنتشي من فوزه الكبير خارج قواعده على زينيت سان بطرسبورغ الروسي 4-2 في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا، من تحقيق مبتغاه بفضل ثلاثة اهداف سجلها في الشوط الثاني عبر ماتس هاملز الذي وصلته الكرة اثر ركلة حرة فتابعها في الشباك من مسافة قريبة (51)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة من خارج المنطقة اثر تمريرة من الارميني هنريك مختاريان (64) الذي اضاف بنفسه الهدف الثالث بعد ان وصلته الكرة داخل المنطقة من ركلة حرة (83).

ورفع دورتموند رصيده الى 45 نقطة في المركز الثاني بفارق 17 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب الذي يلعب لاحقا مع شالكه الرابع، ونقطتين عن ليفركوزن الذي تراجع الى المركز الثالث بعد ان مني على يد ضيفه ماينتس بهزيمته الثالثة على التوالي في الدوري والخامسة تواليا في جميع المسابقات (خرج من ربع نهائي الكأس على يد ضيفه كايزرسلاوترن بالخسارة امامه صفر-1 بعد التمديد ومني بهزيمة مذلة على ارضه امام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-4 في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا).

ويدين ماينتس الذي اجبر شالكه على الاكتفاء بالتعادل معه صفر-صفر في المرحلة السابقة على ارض الاخير، بفوزه الحادي عشر الى الكاميروني ماكسيم شوبو-موتينغ الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 بعد تمريرة من شتيفان بيل.

وفشل بوروسيا مونشنغلادباخ، الباحث عن المشاركة الاوروبية الموسم المقبل، في تحقيق الفوز للمرحلة السادسة على التوالي واكتفى بتعادله الثالث على التوالي وهذه المرة امام مضيفه المتواضع اينتراخت براونشفيغ بهدف للبرازيلي رافايل اراويو (24)، مقابل هدف لمارك-اندري تير شتيغن (52 خطأ في مرمى فريقه).

وانتكس هامبورغ مجددا في مباراته الثانية مع مدربه الجديد ميركو سلومكا بخسارته امام مضيفه فيردر بريمن، احد منافسيه على تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، بهدف سجله النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش (19) الذي منح فريقه فوزه الاول في المراحل الست الاخيرة، وتحديدا منذ تغلبه على باير ليفركوزن (1-صفر) في المرحلة الاخيرة من الذهاب والمباراة الاخيرة لعام 2013.

ورفع بريمن رصيده الى 22 نقطة في المركز الرابع عشر بفارق ثلاث نقاط عن هامبورغ الذي يقبع في المركز التاسع عشر بعد تلقيه هزيمته الثالثة عشرة هذا الموسم.

وانتهت مباراة منتصف الترتيب بين اوغسبورغ وضيفه هانوفر بالتعادل بهدف للاستوني راغنار كلافان (55)، مقابل هدف للسنغالي مام بيرام ضيوف (21).