رونالدو

ريال مدريد يتأهب لخوض مباراة حاسمة امام اتليتكو مدريد للحفاظ على صدارة الدوري الاسباني

يتأهب فريق ريال مدريد لخوض مباراة حاسمة امام جاره (اتليتكو مدريد) في الدوري الاسباني يوم غد للحفاظ على الصدارة التي تبوأها الاسبوع الماضي بعد انقطاع طويل.

ويستعد الريال لمباراة (الديربي) على ملعب (فيستني كالدورن) بتواجد جميع لاعبيه في الدرجة الاولى باستثناء سامي خضيرة فيما يستعد ايضا (اتليتكو مدريد) بكافة لاعبيه وبمعنويات عالية.

وترجح الاحصائيات تفوق الريال الذي فاز في اخر ست زيارات له الى معقل (اتليتكو دي مدريد) وهي افضل نتيجة متتالية يحققها في تاريخ مباريات (الديربي) ال76 بين الفريقين على ملعب (فيسنتي كالدورن) والتي فاز (اتليتكو) في 23 مباراة منها وتعادل في 20 منها وخسر في 33 اخرى.

ويتصدر الريال الدوري بعد 25 جولة برصيد 63 نقطة متقدما بفارث ثلاث نقاط امام كل من (برشلونة) و(اتليتكو مدريد) بعد تعثره في بداية الموسم بخسارته امام (اتليتكو مدريد) في الجولة السابعة بهدف من دييغو كوستا وامام (برشلونة) في الجولة العاشرة بهدفين لهدف موسعا الفارق بينهما الى ست نقاط.

ويخوض الريال موسما متميزا في كل البطولات لهذا الموسم من خلال تأهله لنهائي بطولة كأس الملك الاسباني وفوزه في المباريات السبع التي خاضها في دوري ابطال اوروبا محققا فيها 26 هدفا ليتفوق بستة اهداف على (باريس سان جرمان) وبسبعة على (بايرن ميونخ).

وينفرد ريال مدريد بصدارة المسابقة المحلية للمرة الاولى منذ شهر مايو عام 2012 اي منذ 20 شهرا عندما اختتم الموسم 2011-2012 بفوزه على (ريال مايوركا) باربعة اهداف لهدف وتوج باللقب محققا رقما قياسيا ب100 نقطة و121 هدفا.

وتعد عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو للعب بالدوري بعد ايقافه لثلاث مباريات بسبب العقوبة نبأ سارا للريال وهو على مشارف مباراة (ديربي) جديدة وحاسمة لاسيما انه عاد بنشاط كبير توجه بهدفين من اصل ستة في شباك (شالكه) الالماني بدوري ابطال اوروبا الاسبوع الماضي.

وحطم رونالدو ارقاما قياسية بالبطولة القارية مسجلا 11 هدفا في المباريات السبع التي خاضها مع الفريق متقدما على ابرهيموفيتش بهدف واحد.

ويطمح رونالدو الى تحطيم الرقم القياسي للاهداف المسجلة في موسم واحد بدوري ابطال اوروبا والذي يحمله ميسي الذي سجل 14 هدفا.

ويعد رونالدو اول لاعب في تاريخ البطولة يحرز 10 اهدف او اكثر في ثلاث نسخ متتالية حيث سجل 10 اهداف في عام 2012 و12 هدفا في عام 2013 متصدرا قائمة الهدافين في حين سجل هذا الموسم 11 هدفا.

ويتصدر رونالدو ايضا هدافي الدوري الاسباني برصيد 22 هدفا متقدما على مهاجم (اتليتكو مدريد) دييغو كوستا بهدف واحد.

ويعتبر رونالدو ثالث هداف تاريخي في البطولة الاوروبية بتحقيقه 61 هدفا متخطيا بهدف واحد رصيد الهولندي نيستلروي ليكون على مقربة من تحقيق رقم ليونيل ميسي وصيف الهدافين ب66 هدفا وعلى بعد 10 اهداف من الاسطورة راؤول الذي احرز 71 هدفا.

وبالنسبة للمدربين احرز المدرب الفني للفريق الملكي الايطالي كارلو انشيلوتي ثالث افضل موسم بالدوري مع الفريق الملكي حيث حقق 63 نقطة من اصل 75 نقطة ممكنة مراكما سلسلة من 26 مباراة دون اي خسارة.

ويتفوق عليه المدرب خوسيه مورينيو الذي سجل ثاني افضل انطلاقة بالدوري في تاريخ (ريال مدريد) في الموسم 2011-2012 محققا 67 نقطة ببلوغ الجولة نفسها فيما يحتل المدرب ميغيل مونيوث المرتبة الاولى ب68 نقطة احرزها الفريق في الموسم 1960-1961