×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
هندرسون يقود الريدز لفوز صعب على حساب سوانسي

ليفربول يخطف فوزاً ثميناً بشق الانفس من أنياب سوانسي

ابقى الثنائي الشاب جوردن هندرسون ودانيال ستاريدج فريقه ليفربول في قلب الصراع على اللقب بعد ان تقاسم اهداف الفوز على سوانسي سيتي 4-3 الاحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ولم يكن الفوز الثالث على التوالي سهلا لفريق المدرب الايرلندي برندن رودجرز اذ واجه منافسة شرسة من ضيفه الويلزي الذي لم يستسلم رغم تقدم "الحمر" بهدفين نظيفين، الاول منذ الدقيقة الثالثة عبر ستاريدج بعد تمريرة بينية من رحيم ستيرلينغ والثاني في الدقيقة 20 من كرة اطلقها من خارج المنطقة بعد تمريرة من ستاريدج، اذ قاتل وتمكن من العودة الى اللقاء بفضل جونجو شيلبي الذي قلص الفارق في الدقيقة 23 من تسديدة صاروخية ارتدت من الجهة الداخلية للعارضة والى الشباك بعد تمريرة من نايثن داير.

ثم ادرك الضيف الويلزي التعادل في الدقيقة 27 من كرة رأسية للعاجي ويلفريد بوني تحولت من مدافع "الحمر" السلوفاكي مارتن سكرتل وخدعت الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه.

لكن ستاريدج ضرب مجددا واعاد فريقه الى المقدمة في الدقيقة 36 بكرة رأسية اثر عرضية من الاوروغوياني لويس سواريز وبعد لعب جماعي مميز لاصحاب الارض الذين وجدوا انفسهم مجددا على المسافة نفسها من الضيف بعدما ادرك الاخير التعادل للمرة الثالثة من ركلة جزاء نفذها بوني بعدما انتزعها بنفسه من سكرتل (47).

لكن كلمة الفصل في النهاية كانت لهندرسون الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 74 لعبة اثر تسديدة اولى من زميله سواريز اعترضها المدافع اشلي وليامس فوصلت الى لاعب وسط سندرلاند السابق الذي اصطدم في بادىء الامر بتألق الحارس الهولندي مايكل فروم لكنه كان في المكان المناسب ليتابع الكرة في الشباك، مانحا فريقه نقاط المباراة الثلاث التي رفع من خلالها رصيده الى 56 نقطة في المركز الرابع الاخير المؤهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وبفارق 4 نقاط فقط عن تشلسي المتصدر الذي فاز امس على جار "الحمر" ايفرتون 1-صفر.

وعلى ملعب "سانت جيمس بارك"، عاد نيوكاسل يونايتد الى سكة الانتصارات التي غاب عنها في المراحل الاربع الاخيرة وذلك بفوزه القاتل على ضيفه استون فيلا بهدف سجله الفرنسي لويك ريمي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، رافعا رصيد فريقه الى 40 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 28 نقطة في المركز الثالث عشر.